عضو مجلس القيادة "مجلي": مليشيا الحوثي دفعت اليمن إلى حافة الفقر  

[ عثمان مجلي ]

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي أن  المليشيات الحوثية ارتكبت ابشع الجرائم ضد الانسان اليمني، و دفعته إلى حافة الفقر و سوء التغذية، وحرمته من حقه في العيش الكريم وجندت الأطفال وصادرت الممتلكات العامة والخاصة، وقتلت النساء وشردت الأطفال.
 
جاء ذلك خلال وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة، للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة الخامس المعني بأقل البلدان نمواً، والذي سيعقد خلال الفترة من 5 وحتى 9 مارس الجاري، بحضور عدد كبير من رؤوسا الدول والحكومات والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرس والمنظمات الدولية والاقليمية ذات الصلة.
 
وأوضح مجلي في تصريح صحفي بأن مشاركة اليمن في هذا المؤتمر للإيضاح عن معاناة اليمنيين من حرب مليشيا الحوثي على الدولة والشعب اليمني التي تسببت لهم بأضرار تفوق معاناة الدول الأقل نموا".
 
وقال عضو مجلس القيادة الرئاسي إن حرب الحوثي حولت اليمن من البلدان النامية إلى الأقل نموا، مشيراً الى ان الجرائم التي صنعتها المليشيات الحوثية ارتقت إلى ما هو اكبر من الكوارث الطبيعية.
 
وعبر مجلي عن تطلعه الى ان تقدم الأمم المتحدة معالجتها في مؤتمر الدوحة المعني بالدول الأقل نمواً، متمنياً لأعمال المؤتمر، ولدولة القطر النجاح في تحقيق اهداف المؤتمر.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر