شبوة.. مليشيات الحوثي تعتقل ستة من افرادها بعد تصفية ثلاثة من قياداتها بخلافات داخلية  

علم "يمن شباب نت" من مصادر خاصة ان مليشيات الحوثي اعتقلت ستة من افرادها ونقلتهم الى احد السجون بالعاصمة صنعاء يوم أمس السبت.

وقالت المصادر إن الستة الأفراد الذين اعتقلتهم المليشيات من أفرادها صباح يوم السبت، ينتمون لقبيلة (اليوبي) بشبوة.

 واوضحت: إن الاعتقال جاء على خلفية مقتل اثنين من قيادتها على يد المدعو "ابو عدي اليوبي"، وهو أحد قادة الحوثيين من ابناء قبيلة "اليوبي"، وأن قتل الأخير للقيادين الحوثيين كان بسبب خلافات داخلية معهم.

وكشفت المصادر لـ"يمن شباب نت" ان المليشيات الحوثية قامت بتصفية "أبو عدي اليوبي" وإعدامه، عقب قتله اثنين من ابرز قياداتهم بمديرية بيحان – محافظة شبوة، أحدهما هو المدعو "ابو عيسى" المشرف العام للمليشيات في بيحان، والأخر يدعى "أبو زيد"، وهو قيادي أيضا بالجماعة.

وكان المدعو "أبو عدي اليوبي"، يدير السجن الخاص بالجماعة، وقتل القيادين بعد خلافات نشبت معهما في وقت سابق.

وأضافت: إن الستة الأفراد الذين اعتقلوا ليس لهم أي علاقة بحادثة القتل، وأن اعتقالهم جاء فقط بسبب انتمائهم لقبيلة "اليوبي".

وكشفت المصادر، أن ميليشيات الحوثي، وبعد اعتقال الستة الافراد الذين ينتمون لها، قامت بإرسالهم مباشرة الى احد سجون العاصمة صنعاء، دون تحدد أسم السجن المقصود.

وكانت المصادر ذاتها، اكدت لـ"يمن شباب نت" أن خلافات شديدة تعصف بالمليشيات في مديرية بيحان على خلفية مقتل اثنين من ابرز قيادتها وتصفية قيادي ثالث، الامر الذي أدى الى تبادل الاتهامات حول الحادث وابعاده.

وما زالت ميليشيات الحوثي ومعها قوات المخلوع صالح تفرض سيطرتها على مديرية بيحان، شمال غرب محافظة شبوة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر