المجلس الانتقالي يؤكد التوافق على فريق المفاوضات من قبل مجلس القيادة

[ عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ]

أكد المجلس الانتقالي الجنوبي، التوافق على فريق المفاوضات من قبل مجلس القيادة الرئاسي، وذلك بعد اشتراطه في وقت سابق وجود وفد جنوبي مستقل عن وفد الحكومة اليمنية في المشاورات القادمة مع الحوثيين.

جاء ذلك خلال لقاء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي وعضو مجلس القيادة الرئاسي، في أبو ظبي مع المبعوث الأممي هانس جروندبيرج، وفقا لما أورده موقع المجلس الانتقالي.

وشدد رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي "على أهمية التعاطي مع فريق المفاوضات المشترك الذي تم التوافق عليه في مجلس القيادة الرئاسي لضمان تسهيل عملية التهدئة والوصول إلى اتفاقات دون عراقيل".

وجدد "دعم مجلس القيادة الرئاسي، والمجلس الانتقالي، لكافة الجهود التي يبذلها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة، وتطلعهما إلى دور أكبر، بما يُسهم في إنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا".

كما شدد الزبيدي "على محورية قضية شعب الجنوب، وأهمية إدراجها ضمن أجندة المفاوضات السياسية التي ترعاها الأمم المتحدة لوضع إطار تفاوضي لها".

وكان الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي، وزير الدولة محافظ عدن، أحمد لملس، قد طالب الاسبوع الماضي خلال لقائه بالمبعوث الأممي في عدن، بتشكيل وفد جنوبي مستقل عن الحكومة اليمنية لأي مفاوضات قادمة لإنهاء الحرب في البلاد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر