السعودية تعلن توقيع برنامجين تنفيذيين مع الأمم المتحدة بقيمة 6 ملايين دولار لدعم اليمن

أعلنت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، توقيع برنامجين تنفيذيين مشتركين مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ( UNDP)، بقيمة ستة ملايين دولار لدعم الشعب اليمني.
 
وبحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"،:"وقع الاتفاقيتين المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله الربيعة، ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي آكيم شتاينر، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث".
 
وقالت إنه سيجري بموجب الاتفاقية الأولى التدريب المهني ودعم المهارات المهنية والتقنية للشباب والشابات في اليمن وتعزيز مهاراتهم في مجال الأعمال التي يتطلبها السوق المحلي.
 
وتشمل المناطق الريفية بمحافظات أبين، ولحج، والضالع، وعدن، والمهرة، ومأرب، وشبوة، وحضرموت، وتعز، والتي يستفيد منها 1.491 فردًا، بتكلفة إجمالية تبلغ 4 ملايين دولار أمريكي.
 
وسيتم بموجب الاتفاقية الثانية ضمن مشروع الحماية الاجتماعية الإسهام في الحد من الضعف وتعزيز الصمود والتماسك الاجتماعي للمجتمعات المتأثرة بالأزمة الإنسانية في محافظات عدن، وحضرموت، ولحج اليمنية.
 
وأشارت إلى أنه سيتم من خلال خلق سبل عيش مستدامة وتعزيز مبادرات بناء السلام، ويستفيد من المشروع 1.084 فردًا من المتضررين والنازحين داخليًا والفئات المهمشة وذوي الإعاقة، بتكلفة إجمالية بلغت مليوني دولار أمريكي.
 
وتأتي الاتفاقيتان الموقعتان اليوم استمرارًا لجهود المملكة ممثلة بمركز الملك سلمان للإغاثة في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية للفئات المتضررة من الأزمة الإنسانية في اليمن، وفق الوكالة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر