اللجنة الوطنية للتحقيق توثق مئات الانتهاكات في مديرية الصلو جنوبي تعز

قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، إنها وثقت مئات الانتهاكات في مديرية الصلو جنوبي محافظة تعز (جنوب غرب اليمن).
 
وأضافت في بلاغ، الاثنين، إنها نفذت زيارة ميدانية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان الجسيمة وتدمير المدارس في عدد من قرى الصلو.

وشملت الزيارة (قرى العكايشة والشرف والدبة والحريبة والقبلة)، كما قام الفريق بفحص آثار هدم المنازل بقرى (السيار والحود والقرافة والشرف والقبيلة)، والدمار الذي أصاب مدارس عثمان بن عفان 22 مايو والشرف والنجاح والنجيبه، وأدى إلى حرمان أكثر من (3000) طالب وطالبة من الحق في التعليم لمدة ثلاث سنوات، واستبدال المدارس المدمرة بمنازل لم تكن صالحة للتعليم من قبل السكان.
 
وأوضحت اللجنة في بلاغها أن الفريق الزائر قام بتوثيق وجمع أدلة لـ (82) حادثة تتعلق بمقتل وإصابة مدنيين وانفجار ألغام أودى بحياة (162) ضحية معظمهم من النساء بالإضافة إلى عدد من ضحايا الاحتجاز والاختفاء القسري.
 
علاوة على ذلك، استمع فريق اللجنة إلى عدد من ضحايا النزوح القسري الذي أثر على نحو (1360) من سكان قرى السيار والسعيرتين والمقطيرة.
 
واطلع الفريق خلال الزيارة "على المعاناة الشديدة للمدنيين في قرى وأحياء الحي نتيجة الحصار وقطع الطرق الرئيسية واللجوء إلى المشي في الطرق الجبلية الوعرة غير الصالحة لسيارات المرور والمواصلات خمس ساعات".
 
وخلص الفريق في ختام الزيارات إلى أن هذه الانتهاكات تفاقم معاناة المدنيين الذين يواجهون نقصاً حيوياً في المواد الغذائية والماء والوقود والإمدادات الطبية، في انتهاك لمبادئ القانون الدولي الإنساني الذي يحظر كل هذه الانتهاكات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر