إصابة 4 أشخاص ثلاثة منهم أطفال جراء انفجار لغم أرضي بـ"تعز"

[ إصابة 4 أشخاص ثلاثة منهم أطفال جراء انفجار لغم أرضي بتعز ]

أصيب 4 أشخاص، بينهم ثلاثة أطفال، بجروح خطيرة في انفجار لغم أرضي في اليمن، وفقاً لما أعلنت منظمة "أطباء بلا حدود" في بيان مساء أمس الخميس.

وقالت المنظمة إن "أربعة أشخاص، أحدهم 60 عاماً وثلاثة من الأطفال، أصغرهم في السابعة من العمر، وصلوا إلى غرفة الطوارئ في مستشفى المنظمة بالحوبان، في تعز، مصابين في انفجار لغم أرضي وبحالة حرجة".

وأضافت أنه "تمت إحالتهم إلى مستشفى مدينة القاعدة الذي تدعمه المنظمة في مديرية ذي السفال (بمحافظة إب) ومستشفيين آخرين بعد استقرار حالتهم الصحية".

وقال منسق "أطباء بلا حدود" في منطقة الحوبان، جوزيف أليك، إن "أحد الأطفال كان يلعب بجسم مجهول، تبين أنه لغم وانفجر على الفور، ما أدى إلى إصابة الطفل وآخرين من حوله".

وأضاف: "نواصل علاج المرضى في تعز الحوبان، ومنهم الكثير من الأطفال المصابين بجروح خطيرة ناجمة عن انفجارات الألغام الأرضية المميتة". وأشار إلى أنه "من المحبط والمؤسف أن نرى الناس يتعرضون لمثل هذه الأخطار كل يوم في اليمن".

واستخدم الحوثيون الألغام الأرضية على نطاق واسع. وقال مشروع بيانات موقع النزاع المسلح وأحداثه، ومقره الولايات المتحدة، إن ألغام الحوثيين الأرضية قتلت 122 شخصا على الأقل بين عامي 2016 و2018.

ووفقا لسجلات الألغام الأرضية اليمنية، وهي مجموعة توثق ضحايا الألغام الأرضية، قُتل 32 شخصا في اليمن الشهر الماضي بسبب الألغام الأرضية وغيرها من الذخائر غير المنفجرة.

وأضافت في تقرير عام 2018: "نظرًا لصعوبة الحصول على تقديرات دقيقة، فمن المرجح أن تشكل هذه الأرقام جزءا بسيطا من جميع تفجيرات الألغام التي شملت مدنيين في اليمن".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر