بقيادة "بشير الصبيحي".. المجلس الرئاسي يصدر قرارا بإنشاء قوة عسكرية بإسم "درع الوطن"

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد العليمي، يوم الأحد، قرارا بإنشاء قوة عسكرية تسمى"درع الوطن" وذلك بعد يوم من عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن قادما من السعودية.
 
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بصدور قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم ( 18 ) لسنة2023 م، قضت المادة الأولي منه بإنشاء وحدات عسكرية تسمى (قوات درع الوطن) وتكون احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
ونصت المادة الثانية من القرار ان يحدد القائد الأعلى للقوات المسلحة عدد هذه القوات ومهامها ومسرح عملياتها في أمر عملياتي يصدر عنه.
 
فيما قضت المادة الثالثة أن تلزم هذه القوات بقانون الخدمة في القوات المسلحة والقوانين ذات الصلة وبتوجهات القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
كما صدر قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم (19) لسنة 2023 م، قضى بتعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر الصبيحي قائدا لقوات درع الوطن، وفق الوكالة الرسمية.

وكانت السعودية شرعت قبل نحو عام على تمويل وتسليح قوات درع الوطن بقيادة بشير الصبحي، في محافظتي لحج وأبين ومناطق أخرى جنوب وشرق البلاج، ما أثار استياء المجلس الانتقالي الانفصالي من تشكيل هذه القوة.
 
وأمس السبت، عاد الرئيس العليمي إلى العاصمة الموقتة عدن قادماً من السعودية بعد نحو شهرين من مغادرة المدينة الخاضعة لمليشيات المجلس الانتقالي الانفصالي المدعومة إماراتيا.
 
وأكد العليمي لدى عودته حرص المجلس والحكومة على الوفاء بتعهداتهما المعلنة للشعب اليمني، بما في ذلك العمل من الداخل، وإعادة بناء مؤسسات الدولة، وتحسين الأوضاع المعيشية، والاقتصادية والخدمية.
 
ويعيش المجلس الرئاسي خلافات حادة بين اعضاءه منذ المعارك التي دارات في محافظة شبوة (شرق اليمن) في أغسطس/ آب 2022 على إثرها سيطرت مليشيات الانتقالي المدعوم من الإمارات على المحافظة.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر