الحكومة تندد باستمرار الإرهاب الحوثي بحق النساء في مناطق سيطرتها

[ صورة تعبيرية ]

نددت الحكومة اليمنية، السبت، باستمرار الإرهاب التي تمارسه مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران ضد النساء في مناطق سيطرتها.

واستنكر وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، تعميم مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، لورش صيانة وغسيل السيارات في العاصمة المختطفة ‎صنعاء، بعدم استقبال اي سيارة تقودها امرأة دون "محرم".

وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن هذا التعميم يندرج ضمن سياسات مليشيا الحوثي الممنهجة للتضييق على النساء، ومنعهن من المشاركة في الحياة العامة وحصر دورهن في المنزل، على خطى حركة طالبان.

وأشار الارياني الى أن مليشيا الحوثي صعدت مؤخرا بشكل لافت عمليات قمع النساء والتضييق عليهن عبر عدد من الإجراءات منها منعهن من التنقل بين المحافظات والسفر عبر مطار صنعاء الا بمحرم، وارتياد قسم العوائل في المطاعم الا بعد إبراز عقد الزواج، وفرض الوان خاصة بالملابس، ومنعهن من الجلوس في المتنفسات العامة.

واستغرب الارياني الصمت المطبق من منظمات وهيئات حقوق الانسان والدفاع عن قضايا المرأة، ازاء استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في فرض مزيد من الإجراءات القمعية التي تحد من حرية النساء ومشاركتهن في الحياة العامة، وتقييد قدرتهن على الحركة في الشوارع والأماكن العامة وأماكن عملهن.

وتواصل مليشيا الحوثي استهداف النساء في مناطق سيطرتها والتضييق عليهن واختطافهن ومنعهن من مزاولة بعض الوظائف بحجج واهية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر