رابطة حقوقية تطالب بضغط دولي لوقف أحكام الإعدام الحوثية بحق أبناء المحويت

[ مليشيا الحوثي تصدر أوامر إعدام بحق ثلاثة مختطفين من أبناء محافظة المحويت ]

طالبت رابطة أمهات المختطفين، المجتمع الدولي بالتدخل العاجل والضغط على مليشيا الحوثي لوقف أحكام الإعدام بحق ثلاثة من أبناء محافظة المحويت.
 
وقالت في بيان لها، إنها تدين أحكام الإعدام الصادرة عن المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة لجماعة الحوثي بحق (عبدالعزيز أحمد أحمد العقيلي، وصغير أحمد صالح فارع، وإسماعيل محمد أبو الغيث الملحاني).
 
وأضافت أن المختطفين المحكوم عليهم بالإعدام ظلوا مخفيين لمدة تزيد عن خمس سنوات في أماكن احتجاز سرية، وتعرضوا لأساليب قاسية من التعذيب النفسي والجسدي لدرجة أن أحدهم ـ صغير فارع ـ كان لا يقوى على الوقوف عند زيارة أسرته له.
 
وتابعت "قد نسبت إليهم تهم بموجب أقوال انتزعت منهم تحت التعذيب والإكراه، ثم قدموا إلى محاكمة لا تنطبق عليها مبادئ المحاكمة العادلة لتحكم عليهم بالإعدام".
 
وحمّلت الرابطة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة ما تعرض له المختطفون، داعية إلى وقف المحاكمات السياسية وإسقاط ما ترتب عليها من أحكام الإعدام.
 
ودعت الرابطة الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان للتدخل العاجل والضغط لإيقاف الاحكام الجائرة بحق المختطفين الثلاثة المذكورين آنفاً وعشرات المختطفين الذين أصدرت بحقهم أحكام إعدام كذلك والعمل على إنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم دون قيد أو شرط.
 
وكانت مليشيا الحوثي قد أصدرت في الحادي والثلاثين من ديسمبر الفائت، حكما بإعدام (عبدالعزيز أحمد أحمد العقيلي، وصغير أحمد صالح فارع، وإسماعيل محمد أبو الغيث الملحاني)، بعد سنوات من إخفائهم في سجونها بصنعاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر