صنعاء.. ميليشيا الحوثي تُجبر المدارس الحكومية والخاصة بإقامة فعاليات طائفية

أجبرت ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران المدراس الحكومية والخاصة في العاصمة اليمنية صنعاء بإقامة فعاليات طائفية تحت مسمى إحياء مولد فاطمة الزهراء.
 
وقالت مصادر تربوية وطلاب لـ "يمن شباب نت" إن "ميليشيا الحوثي ألزمت مدراء المدراس الحكومية والخاصة في العاصمة صنعاء على إقامة أنشطة وفعاليات طائفية، ودعوة أولياء أمور الطلاب ضمن احياء مولد فاطمة الزهراء الذي يصفه الحوثيون باليوم اليوم العالمي للمرأة المسلمة". حسب زعمهم.

وأشارت إلى أن الفعاليات يتم إقامتها وتنظيمها في وقت الحصص الدراسية نتيجة إيقاف الاذاعات الصباحية في المدراس نتيجة البرد القارص الذي تشهدة صنعاء منذ بداية ديسمبر من العام المنصرم.

وكانت ميليشيا الحوثي قد بدأت مطلع كانون الثاني/يناير الجاري بتدشين الفعاليات والأنشطة لإحياء مايصفونه بـ مولد الزهراء اليوم العالمي للمرأة المسلمة في العاصمة صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتهم.

منذ سيطرة ميليشيا الحوثي على العاصمة صنعاء إبان انقلابهم على الدولة في خريف 2014 ، عمدت الميليشيا إلى استخدام ، المرافق والمكاتب الحكومية، والجامعات والمدارس الحكومية والأهلية لإقامة الفعاليات الطائفية، في حين  تستخدمها في استقطاب الطلاب، وتجنيدهم للقتال في صفوفها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر