الأزمة اليمنية في نقاشات الدورة الـ71 للأمم المتحدة بنيويورك اليوم

تنطلق اليوم الثلاثاء في نيويورك أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة وفود من 193 دولة أعضاء في المنظمة الدولية.

ومن المتوقع أنه يشارك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ورئيس الدورة الـ71 بيتر تومسون مندوب فيجي الدائم في المنظمة، إضافة إلى وفود الدول الأعضاء في مراسم انطلاق الدورة.

يذكر أن الجمعية العامة، التي أسست عام 1945، تعد هيئة تشاورية وتمثيلية للمنظمة الدولية وهي عبارة عن ساحة لبحث جملة واسعة من القضايا الدولية التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة. كما تلعب الجمعية التي تضم 193 عضوا، دورا مهما في عملية تبنى الأعراف الدولية.

يشار إلى أن العام المنصرم شهد اتخاذ عدد من القرارات والوثائق الهامة بالنسبة للمجتمع الدولي، ومن بينها أجندة التطور الشامل حتى عام 2030 التي تضم مكافحة الفقر والجوع والأمراض وعدم التكافؤ الاجتماعي.

ومن المقرر أن تولي اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة حيزا هاما لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط، وخصوصا النزاع في سوريا والأوضاع في ليبيا واليمن بالإضافة إلى القضية الفلسطينية ومسألة اللاجئين، وذلك بعد ما وصلت إليه المنطقة من عدم استقرار وغياب أمني واسع تجاوزت تداعياته المنطقة ودول الجوار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر