المبعوثان الأممي والأمريكي يبحثان جهود السلام وتمديد الهُدنة في اليمن

بحث المبعوث الأممي الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينغ، الخميس، مع المبعوث الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، جهود عملية السلام وتجديد الهُدنة في اليمن.
 
وقالت الخارجية الأمريكية في بيان على تويتر، إن مبعوثها الخاص إلى اليمن اجتمع مع المبعوث الأممي، لمناقشة جهود الأخير حول "دفع عملية سلام يمنية شاملة".
 
وشددت على أن التسوية السياسية اليمنية هي الخيار الوحيد الذي يمكن أن تجلب الراحة، وأن العمل العسكري سيجلب معاناة أكبر لليمنيين.
 
وحسب البيان حثت الولايات المتحدة الأطراف على تسريع مشاركتهم مع الأمم المتحدة للتوصل لتسوية سياسية تُنهي الصراع.
 
وأمس الأربعاء، أعلنت الخارجية الأمريكية، أن المبعوث الأمريكي، ليندركينغ، بدأ زيارة إلى الأردن والسعودية، لدفع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة.
 
وحسب البيان، فإن الزيارة تهدف إلى "دعم الأطراف اليمنية للتوصل إلى اتفاق بشأن تمديد الهدنة وتوسيعها، من أجل جميع اليمنيين".
 
ومنذ مطلع أكتوبر الماضي، يقود المبعوث الأممي هانش غروندبرغ وبمساعدة من المبعوث الأمريكي والمجتمع الدولي، جهوداً لإقناع الحوثيين بتجديد الهُدنة التي رعتها الأمم المتحدة لمدة ستة أشهر في اليمن العام المنصرم، وتوسيع فوائدها، غير أن تلك الجهود تصطدم بتعنت مليشيا الحوثي التي تضع "اشتراطات تعجيزية" من بينها المطالبة بدفع مرتبات مليشياتها المسلحة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر