الحكومة تدين استهداف وتشويه مليشيا الحوثي للشركات التجارية في صنعاء

[ الحكومة تدين استهداف وتشويه مليشيا الحوثي للشركات التجارية بصنعاء ]

أكد مسؤول حكومي اليوم الخميس أن استهداف مليشيا الحوثي الانقلابية كبرى الشركات التجارية في صنعاء والمحافظات غير المحررة هدفه دفعها لوقف نشاطها والفرار خارج البلد، واستبدالها بشركات تجارية تابعة للجماعة.
 
جاء ذلك على لسان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، وفقا لتصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ.

واستنكر الإرياني، بأشد العبارات حملة الاستهداف والتشويه المتواصلة التي تشنها مليشيا الحوثي التابعة لايران، بحق مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه، والتي وصلت حد اغلاق احد اهم شركات المجموعة "ناتكو" للمنتجات الاستهلاكية.
 
وقال إن استهداف مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه واحد اهم شركات إنتاج واستيراد المواد الغذائية والاستهلاكية، والتي تواصل نشاطها التجاري في ظروف قاسية جراء الحرب التي فجرها الانقلاب، يعرض عشرات الآلاف من الأيدي العاملة في مختلف المحافظات، وأسرهم، لخطر فقد مصدر رزقهم.
 
واشار الارياني إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية تواصل حملة التضييق والابتزاز للبيوت التجارية الكبرى في المناطق الخاضعة لسيطرتها لدفعها لوقف نشاطها والفرار خارج البلد، واستبدالها بشركات تجارية تابعة لقياداتها، واحكام سيطرتها على القطاع الخاص، دون أي اكتراث بالأوضاع الاقتصادية والانسانية الصعبة.

وكانت مليشيا الحوثي قد قامت خلال الاسبوع الماضي بإغلاق عدد من الشركات التجارية بينها شركة ناتكو التابعة لمجموعة هائل سعيد بحجة عدم تخفيضها للأسعار، وعدم التزامها بالتسعيرة التي أعلنتها.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر