الحكومة تتهم مليشيا الحوثي باستخدام المدنيين في "مُريس" دروعاً بشرية

[ مليشيا الحوثي أجبرت سكان قرية "يعيس"بالتخييم في خطوط التماس/ انترنت ]

اتهمت الحكومة اليمنية، مليشيا الحوثي الإرهابية، باستخدام المدنيين في إحدى قرى محافظة الضالع (جنوبي اليمن)، دروعاً بشرية، معتبرة ذلك جريمة حرب وفقا للقانون الدولي الإنساني.
 
وقالت وزارة حقوق الإنسان في بيان نشرته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، "في جريمة جديدة تعكس اخلاقياتها قامت المليشيات الحوثية الإرهابية بإجبار سكان قرية يعيس شمال مديرية مريس بمحافظة الضالع على تركيب ونصب خيام في طريق الخط العام وهي منطقة تماس عسكرية".
 
وأشارت إلى أن "الغرض من ذلك جعل هؤلاء السكان المدنيين دروع بشرية في هذا المكان العملياتي الخطر بحيث يكون المدنيين ساترا تتحرك من خلفه المليشيات للقيام بأعمال عسكرية لمهاجمة الجيش الوطني" .
 
واعتبرت الوزارة هذا العمل الاجرامي الجبان انتهاكا واضحا وتعسفيا لحق الحياة وضربا متعمدا للقانون الدولي الانساني في اتفاقيات جنيف والبروتوكول الاضافي الأول لحماية المدنيين في الصراع وهو ما يعتبره نظام روما الاساسي للمحكمة الجنائية الدولية من أعلى جرائم الحرب.
 
ودعت الوزارة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية للتحرك السريع والعمل بمسؤولية من أجل إنقاذ السكان المدنيين الأبرياء من هكذا جريمة ستكون نتائجها وخيمة وكارثية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر