توقيع مذكرة تفاهم عسكرية بين اليمن والسودان تشمل "مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية"

وقعت الجمهورية اليمنية وجمهورية السودان، الأربعاء، مذكرة تفاهم عسكرية في مختلف المجالات بمافي ذلك مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية.
 
وذكرت وكالة الأنباء السودانية (سونا)، أن المذكرة التي تم توقيعها من وزيري دفاع البلدين تأتي في "إطار تعزيز وتطوير التعاون المشترك بين البلدين في مجالات التدريب وتأهيل القيادات كما هدفت المذكرة لتشجيع الزيارات بين الوفود على كافة المستويات".
 
وشملت مذكرة التفاهم"تقديم الدعم اللازم المتعلق بعمليات السلام وإدارة الازمات وعمليات مكافحة الإرهاب والقرصنة البحرية، وتبادل الخبرات في إرسال البعثات بين البلدين".
 
وخلال حفل التوقيع أكد وزير الدفاع السوداني الفريق الركن يسين ابراهيم يسين، دعم السودان للشرعية في اليمن، مشيرا إلى أن توقيع هذه المذكرة ما هو إلا أكبر دليل على حرص السودان ودعمه ومساندته لليمن الشقيق حتى يعود لسابق عهدها المقرونة باليمن السعيد، حسب (سونا).
 
وكان وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن محسن الداعري، قد التقى أمس الأربعاء رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق أول عبدالفتاح البرهان، وسلمه رسالة من الرئيس اليمني رشاد العليمي.
 
وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فقد رحب رئيس مجلس السيادة بوزير الدفاع والوفد المرافق له، مؤكداً على عمق العلاقات والروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين والمضي في بذل كافة الجهود للوقوف إلى جانب الشعب اليمني في محنته حتى يعم الأمن والاستقرار.

ويأتي توقيع الاتفاقية بعد أسبوعين من توقيع الوزير الداعري اتفاقية عسكرية مع دولة الإمارات ـ وصفت بالغامضة والمشبوهة ـ حول التعاون العسكري والأمني ومحاربة الإرهاب.

والسودان إحدى دول تحالف دعم الشرعية التي تقوده السعودية في اليمن لمواجهة مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر