"نفاد الوقود".. هجمات الحوثيين على موانئ تصدير النفط توقف محطة كهرباء بـ"عدن" 

[ محطة كهرباء الحسوة بعدن ]

قالت مصادر عاملة في المؤسسة العامة للكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن، اليوم الإثنين، إن محطة بترومسيلة ما تزال متوقفة عن العمل منذ 20 يومًا؛ ما أفقد المنظومة نحو 90 ميجا وات؛ جراء عدم توفر الوقود.

وأوضحت المصادر لـ"يمن شباب نت"، أن محطة بترومسيلة تعمل بالوقود الخام؛ إلا أن الحكومة، ومنذ نحو شهر لم توفر شحنات الوقود المطلوبة؛ رغم المطالبات المتكررة من المؤسسة إلى وزارة الكهرباء، ومنها إلى وزارة النفط.

وقالت الوزارة، إنها تلقّت تبريرات من مجلس الوزراء أرجعت عدم ارسال شحنات الوقود الخام من ميناء النشيمة بمحافظة شبوة إلى تهديدات مليشيا الحوثيين الإرهابية تجاه البواخر النفطية في موانئ المحافظات المحررة.

تجدر الإشارة إلى أن خدمة الكهرباء باتت تعمل 12 ساعة في اليوم الواحد، في حين تنقطع في باقي الساعات؛ جراء توقف محطة بترومسيلة.

وتواصل ميلشيات الحوثي منع تصدير النفط اليمني الخام، عبر شن هجمات بالطائرات المسيّرة على سفن الشحن، وكان آخر هجوم في 21 نوفمبر الماضي، والذي تبنّته الجماعة وتعد تلك الهجمات امتداداً لتهديدات الحوثيين بعد فشل تمديد الهدنة، إذ يطالبون بصرف رواتب الموظفين في مناطق سيطرتهم من عائدات النفط في مناطق سيطرة الحكومة، وتقاسم تلك الإيرادات.
 
وأعلنت الحكومة تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية"، وأقرّت عدداً من الإجراءات لتنفيذ ذلك التصنيف، في محاولة للرد على استمرار هجمات الحوثيين ومنع تصدير النفط، الذي حرم الحكومة من عائدات سيادية للبلد، واعتبرت الحكومة استمرار هجمات وتهديدات الحوثيين في استهداف الملاحة الدولية، "قطع الطريق على كل جهود السلام، وتبديد أي وهم بإمكانية الوصول إلى حل من دون تغيير الحقائق في الأرض".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر