وفد أوروبي يصل تعز للاطلاع على أوضاع المدينة المحاصرة من قبل الحوثيين منذ 8 سنوات

وصل وفد من الاتحاد الأوروبي، السبت، إلى محافظة تعز في زيارة تهدف للاطلاع على الأوضاع في المدينة المحاصرة من قبل مليشيات الحوثي منذ 8 سنوات.
 
ووفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، "التقى محافظ تعز نبيل شمسان، وفدا من الاتحاد الأوروبي برئاسة نائبة سفير فرنسا لدى اليمن مليسا رحموني، وسكرتير أول بسفارة هولندا تيسا شولما، وسكرتير أول بسفارة إيرلندا آلان رالف".
 
وخلال اللقاء محافظ تعز، أن الزيارة تشكل أهمية كبيرة للاطلاع عن قرب على الأوضاع الإنسانية الصعبة التي يعيشها أبناء المحافظة جراء الحرب والحصار الجائر.
 
ولفت شمسان، أن إغلاق الطرقات تسببت بمعاناة كبيرة ومضاعفة أسعار وتكاليف نقل السلع والبضائع وصعوبة السفر وكذلك توقف خدمات المياه و الكهرباء نتيجة وقوع الآبار وخطوط الكهرباء ومقلب القمامة تحت سيطرة المليشيات.
 
كما استعرض الجهود التي تبذلها السلطة المحلية للتخفيف من أضرار الحرب واستعادة العملية التعليمية وإصلاح الأضرار على الرغم من تعنت المليشيات ورفضها وقف القصف واستهداف المدنيين والاستجابة للجهود الدولية ومقترحات المبعوث الأممي لفتح الطرقات .
 
وأشاد شمسان، بالتدخلات التي ينفذها الاتحاد الأوروبي بالمحافظة، مؤكداً أهمية زيادة البرامج والمشاريع الرامية الى التخفيف من حدة المعاناة كون تعز هي المحافظة الأكثر تضررا من الحرب إنسانياً واقتصادياً وصحيا.
 
من جانبها أكدت نائبة السفير الفرنسي، أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على أوضاع المدينة عن قرب والاجتماع بقيادة السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية والخروج بصورة متكاملة عن طبيعة الأوضاع المختلفة في المحافظة .
 
عقب ذلك التقى أركان حرب محور تعز العسكري العميد عبد العزيز المجيدي، الوفد الأوروبي واستعرض معهم الأوضاع العسكرية والنتائج المرتبة عن استمرار الحرب والحصار.
 
وأشار المجيدي إلى استمرار المليشيات في استهداف المدينة بالقذائف وأعمال القنص اليومية التي يذهب ضحيتها الأبرياء، معتبراً أن الزيارة تكتسب أهمية من كونها تسلط الضوء على حجم المعاناة الإنسانية بهذه المحافظة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر