منظمات أهلية: نحو 17 ألف من ذوي الاحتياجات الخاصة في مأرب بدون "رعاية ودعم"

[ 16800 عدد المعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة في مأرب ]

كشفت منظمات أهلية عاملة في مجال رعاية وتأهيل المعاقين، اليوم الثلاثاء، أن عدد المعاقين وذوي الإحتياجات الخاصة في محافظة مأرب بلغ 16800 معاق، حسب إحصائية رسمية للوحدة التنفيذية جلهم لم يتلقوا الدعم والرعاية اللازمة.

جاء ذلك في بيان أصدرته 6 منظمات هي مؤسسة تحدي، ومؤسسة الأمل، وشبكة النماء الأهلية، ومؤسسة إيلاف، وموسسة سما، وجمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا، وجمعية رعاية وتنمية المعاقين حركياً، في فعالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد البيان، أن عدد من الجهات الحكومية المختصة، والجهات المانحة، والمتمثلة في المنظمات المحلية والدولية المتواجدة في محافظة مأرب.

ودعا البيان، الجهات الحكومية الى إعطاء الأولويات لذوي الإحتياجات الخاصة في مجال التوظيف والتعليم والتكفل بعلاج المرضى منهم مجاناً، واستيعاب المقعدين ضمن الضمان الاجتماعي وبناء المدن السكنية الخاصة بالحالات الحرجة منهم وتقديم مشاريع التمكين الإقتصادي لهم وتفعيل دور صندوق رعاية وتأهيل المعاقين في مأرب.  

كما دعا البيان المنظمات الدولية إلى القيام بواجبها تجاه المعاقين، وإيصال الدعم المخصص لهم من الجهات المانحة، وإشراك ذوي الإعاقة في مشاريع التنمية المستدامة. 

وشدد بيان منظمات المجتمع المدني على ضرورة "تخصيص مشاريع تلبي احتياجاتهم في الغذاء والمأوى والصحةوتنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي لهم وبناء المنشآت التعليمية الخاصة بهم".

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر