الصين تجدد تأكيدها على دعم الحكومة الشرعية والجهود الأممية لتحقيق السلام في اليمن

جددت جمهورية الصين الشعبية، الخميس، 01/كانون الأول/2022، تأكيدها على دعم الحكومة الشرعية في اليمن، واستمرار دعم جهود المبعوث الأممي لتحقيق السلام في البلاد.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن شاو تشينغ، مع وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، في العاصمة السعودية الرياض.
 
وقالت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إن اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها وتنسيق المواقف ازاء القضايا ذات الاهتمام المشترك.
 
وأوضحت أن "تشينغ"، أكد على دعم بلاده للحكومة الشرعية ولكل ما يضمن أمن واستقرار اليمن ويحقق تطلعات الشعب اليمني، وعم الجهود الاممية التي تبذل في ايجاد حل سياسي شامل ينهي الازمة اليمنية".
 
من جانبه استعرض الوكيل بجاش مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود الحكومة لتمديد الهدنة وترحيبها بكافة جهود السلام والحل السياسي.
 
ولفت إلى ما أقدمت عليه مليشيات الحوثي في إفشال الجهود الرامية إلى تمديد الهدنة، وما يعكسه ذلك من عدم مبالاتها بمعاناة الشعب اليمني واستقرار المنطقة وعدم جديتها بالمضي قدما نحو إحلال السلام وسعيها لإعادة اليمن لحالة الحرب بل وتوسيع نطاقها لتشمل تهديد الملاحة في مدخل البحر الأحمر وامدادات الطاقة الدولية في اليمن والمنطقة.
 
وشدد المسؤول اليمني، على أهمية أن يضطلع المجتمع الدولي بواجباته والعمل على تصنيف المليشيات كمنظمة ارهابية دولية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر