إب: تفاصيل اجتماع قيادات الحوثي مع وفد زعيمهم من صعدة

[ مسلحين من مليشيا الحوثي ]

اجتمع اليوم السبت في الصالة الدولية بخط الثلاثين في مدينة إب ـ وسط اليمن ـ قيادات الحوثي بالمحافظة مع موفد حوثي رفيع وصل حديثاً إلى المحافظة.

الاجتماع الذي حضرته لجنة مكونه من ثلاثة أشخاص كمبعوثين شخصيين من زعيم الجماعة المتمردة "عبدالملك الحوثي" مع مشرفي الجماعة في المحافظة ومندوبيهم في المديريات خصص للحديث عن احتياج الجماعة لمقاتلين جدد.

مصادر خاصة ذكرت لمراسل "يمن شباب نت" بأن الاجتماع تركز في نقاشاته على طلب الوفد من قيادات الجماعة في المحافظة بتحشيد مقاتلين من المحافظة لجبهات القتال الداخلية وتلك التي على الحدود.

وشدد الوفد الزائر ـ بحسب المصادر ـ على ضرورة تحشيد ورفد الجبهات بمقاتلين جدد من مديريات المحافظة كون الأمر جد وخطير، وأي تهاون في ذلك سيجر المحافظة إلى مصير المحافظات المجاورة التي تشهد صراع ودمار.

المصادر أفادت بأن الوفد الزائر نقل إلى الحاضرين امتعاض زعيم المتمردين من محافظة إب، الذين وصفهم بالمتقاعسين وعدم مشاركتهم في المعارك بالصورة المطلوبة وبما يتناسب وكثافتهم السكانية، طالباً منهم سرعة تجهيز المقاتلين والدفع بهم إلى الحدود والجبهات القتالية الأخرى.

مؤكدين بأن التوغل في العمق السعودي ـ حد زعمهم ـ بحاجة إلى مقاتلين يؤمنوا المناطق المسيطر عليها ،ليتمكن المهاجمون من السيطرة على مواقع جديدة.

واختتم الاجتماع بالاتفاق على تخصيص عدد معين من كل مديرية،والرفع بالكشف للجهات المعنية في مدة أقصاها يومين.

مراقبون يرون بأن هذا الاجتماع وما تمخض عنه يؤسس لحالة من الفوضى من شأنها جر المحافظة إلى دوامة الصراع والاقتتال الداخلي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر