رابطة حقوقية: مختطفون يواصلون منذ أسبوعين إضرابهم عن الطعام في سجون الحوثي بصنعاء  

[ سجن - أرشيف ]

قالت رابطة أمهات المختطفين (حقوقية غير حكومية)، إن عدداً من المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي بصنعاء، يواصلون إضرابهم عن الطعام منذ أكثر من أسبوعين، وسط محاولات حوثية لإجبارهم على كسر الإضراب.
 
وذكرت الرابطة في بلاغ لها، أنها تلقت بيان مناشدة من زوجة المختطف "عادل طارق البيضاني" تفيد "باستمرار البيضاني اضرابه عن الطعام لأكثر من أسبوعين هو وعدد من المختطفين في سجن الأمن والمخابرات بشملان في صنعاء، وذلك احتجاجاً على المماطلة في الإفراج عنهم وارتكاب انتهاكات بحقهم".
 
وحسب الرابطة فقد ناشدت زوجة البيضاني "الإفراج عن زوجها الذي يمر بظروف صحية حرجة وتدهور لحالته الصحية".
 
وأكدت زوجة "البيضاني" أن "جماعة الحوثي هددت المضربين عن الطعام والذين من بينهم كبار في السن بنقلهم إلى بدروم السجن في حال عدم فكهم للإضراب"، وفقا لبلاغ الرابطة.
 
والمختطف البيضاني هو أحد أبناء عدن، واختطفته ميليشيا الحوثي من وسط منزله في صنعاء في الرابع من أبريل من العام 2015م.
 
وكانت مصادر خاصة أفادت لـ"يمن شباب نت"، في السادس من الشهر الجاري، بدء 30 مختطفا مدنيا في سجن المخابرات التابع للحوثيين بصنعاء، الإضراب عن الطعام، احتجاجا على استمرار اختطفاهم لأكثر من سبع سنوات دون توجيه تهم لهم أو الإفراج عنهم.
 
وأضافت، أن المختطفين جميعهم من أبناء المحافظات الجنوبية تم اختطافهم من مناطق متفرقة خلال دحر المليشيات الإرهابية من عدن أواخر العام 2015، وبعضهم اختطفوا من حواجز تفتيش مطلع العام 2016.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر