الحكومة توجه بتعزيز التنسيق الأمني بين المحافظات لضبط المجرمين والإرهابيين

شدد رئيس الوزراء اليمني الدكتور معين عبدالملك، السبت، على أهمية تطوير وتفعيل الجهد الإستخباري في عمل وزارة الداخلية وأن يكون من أولويات عملها.
 
جاء ذلك لدى اطلاعه من قيادة وزارة الداخلية على ايجاز أمني يتعلق بالأوضاع العامة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
كما اطلع عبدالملك على الإجراءات والاحتياطات المتخذة لضمان استدامة الأمن وسيادة القانون وتنفيذ توجيهات مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في هذا الجانب.
 
وتضمن التقرير المقدم من وزارة الداخلية، الجهود المستمرة لملاحقة وضبط العناصر الإرهابية المتخادمة مع مليشيا الحوثي لزعزعة الاستقرار في المحافظات المحررة.
 
كما شدد رئيس الوزراء على التأهب لمواجهة أي خرق أمني عبر وضع خطط مسبقة للتعامل والمعالجة من أجل تدعيم الأمن والاستقرار في عدن والمحافظات المحررة.
 
وأشار إلى ضرورة المحافظة على الروح المعنوية العالية وتوخي الحذر والانتباه ورفع الجاهزية بما يرتقى الى مستوى التحديات المستجدة.
 
ووجه عبدالملك، بتعزيز التنسيق الأمني بين المحافظات وتبادل المعلومات لضبط المجرمين والعناصر الإرهابية وإفشال أي مخططات تهدف الى زعزعة الأمن والاستقرار.
 
ولفت إلى ضرورة مضاعفة جهود مكافحة التهريب، وتفعيل الدور التكاملي بين أجهزة الامن في المحافظات مع القوات المسلحة، في هذا الجانب.
 
وأكد رئيس الوزراء على أهمية المسؤولية الملقاة على عاتق قوات الأمن، الذين يمثلون إلى جانب إخوتهم في بقية صنوف القوات المسلحة، الدرع الحصين لأمن واستقرار المجتمع.
 
كما أشار إلى والدور المعول عليهم في استكمال استعادة الدولة وأنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر