مصدر عسكري: مليشيا الحوثي تواصل حشد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى تعز

[ مصدر عسكري: مليشيا الحوثي تواصل حشد تعزيزات عسكرية كبيرة إلى تعز ]

تواصل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، حشد التعزيزات العسكرية إلى جبهات محافظة تعز (جنوب غربي اليمن).
 
وقال مصدر عسكري في محور تعز لـ "يمن شباب نت"، إن مليشيا الحوثي الإرهابية دفعت خلال الأيام الماضية بعشرات الآليات العسكرية ومئات المجندين إلى جبهات محيط المدينة.
 
وأوضح المصدر ـ الذي فضل عدم ذكر اسمه كونه غير مخول لوسائل الإعلام ـ أن المليشيا تدفع بعربات مدرعة وأطقم عسكرية ومعدات ثقيلة ومنصات متنقلة لإطلاق الطائرات المُسيّرة، فضلاً عن مئات المجندين الذين استقدمتهم من معسكراتها في مناطق سيطرتها (شرق تعز)، والمحافظات الشمالية الخاضعة لسيطرتها.
 
وأشار إلى غالبية الجبهات المحيطة بالمدينة بمافي ذلك جبهات مقبة والكدحة وجبل هان والضباب غرباً، وحذران ووادي الزنوج وعصيفرة شمالاً والجبهات الشرقية والجنوبية، وصلتها تعزيزات جديدة للمليشيا.
 
ولفت المصدر إلى أن المليشيا استخدمت بعض الطرق التي استحدثتها مؤخراً للدفع بتلك التعزيزات، كما شرعت ببناء تحصينات واستحداثات عسكرية.
 
ورجح المصدر أن تلك التعزيزات تأتي في سياق ترتيبات ميدانية للمليشيا بهدف شن هجمات واسعة على مواقع قوات الجيش، لتحقيق مكاسب على الأرض.
 
ومنذ انتهاء الهُدنة في مطلع أكتوبر الفائت، تشهد مختلف جبهات تعز، تصعيداً حوثياً كبيراً يتزامن ذلك مع استمرار دفع المليشيا بالتعزيزات العسكرية من مناطق سيطرتها في شمالي البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر