رئاسة الشورى تعلن دعمها للجهود والاستعدادات العسكرية لحسم المعركة مع الانقلابيين

أعلنت هيئة رئاسة مجلس الشورى اليمني، الإثنين، دعمها وتأييدها لكافة جهود المجلس الرئاسي بما في ذلك الاستعدادات العسكرية لحسم المعركة مع الانقلابيين.
 
 جاء ذلك اجتماعها الدوري، اليوم، برئاسة رئيس المجلس الدكتور أحمد عبيد بن دغر، بحضور نائبي رئيس المجلس الدكتور عبدالله ابو الغيث والمهندس وحي امان، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
 وناقش الاجتماع، أهم وأبرز التحديات التي يمر بها الوطن، وتحليل خلفياتها ومساراتها الحرجة وأبرز التحركات التي يمكن القيام بها في مواجهة صلف الجماعة الإرهابية الحوثية وأعمالها الإجرامية الخطرة.
 
وجددت الهيئة دعمها وتأييدها لكافة جهود وقرارات مجلس القيادة الرئاسي بما في ذلك جهود حل المشكلة الاقتصادية والاستعداد العسكرية لحسم المعركة مع الانقلابين لصالح الوطن والدولة، موكدة دعمها لقرار مجلس الرئاسة بتصنيف الجماعة الحوثية كجماعة إرهابية.
 
وعبرت، عن إدانتها الاعتداءات الإرهابية الحوثية المتكررة بالطائرات المسيرة على المنشآت النفطية في ميناء النشيمة بمحافظة شبوة، والضبة بحضرموت والذي استهدف سفينة "نيسوس كيا VLCC، والهجوم على ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة.
 
وأشارت إلى ما يمثله ذلك من تهديد صارخ للتجارة البحرية الدولية وانتهاك للمبادئ الأساسية لقانون البحار، وتعريض حرية الملاحة عبر الممرات المائية في المنطقة للخطر.
 
ولفتت هيئة رئاسة الشورى إلى أن الأمر الذي ترتب عليه إعاقة الوصول إلى الموانئ اليمنية ومنع تدفق السلع الأساسية إلى اليمن وبالتالي يضاعف من معاناة المواطنين.
 
كما عبرت الهيئة عن إدانتها للانتهاكات المستمرة والمتمثلة في القصف الإرهابي العشوائي الحوثي بالمقذوفات والصواريخ على الشوارع وآخرها ما حدث في تعز ومأرب وراح ضحيته عدد من الأبرياء.
 
وجددت هيئة رئاسة مجلس الشورى إدانة ورفض ما يسمى " مدونة السلوك الوظيفي" التي تهدف إلى التنصل من القانون، وتسمح للجماعة الإرهابية المتنفذة بتجريف الوظيفة العامة من أبناء اليمن المخلصين (...).
 
طالبت المجتمع الدولي والوسطاء بالتعامل الحازم مع هذه الجرائم والانتهاكات ذات الطابع الإرهابي الممنهج، والمبادرة لسرعة تصنيف الجماعة الحوثية "جماعة إرهابية".
 
في سياق أخر، أكدت أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، وقرار مجلس الأمن لا زالت تشكل إطاراً صالحاً لتحقيق سلام عادل وشامل في اليمن.

وفي وقت سابق اليوم حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي خلال لقائه سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن، والاتحاد الأوروبي، من تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على البنى التحتية الاقتصادية في البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر