الحكومة: إيران أغرقت اليمن بالمخدرات والحوثيون يديرون شبكات اتجار بالممنوعات

[ يخت أمريكي وقارب صغيرة في سواحل سقطرى/ تواصل ]

اتهمت الحكومة اليمنية، السبت، النظام الإيراني بإستمراره في إغراق البلاد بالمخدرات والأسلحة، في ظل دعمها للحوثيين الذين يديرون شبكات للإتجار بالمواد المخدرة والممنوعة.

وقال وزير الإعلام معمر الارياني، "إن تمكن القوات البحرية في ميناء حديبو بمحافظة سقطرى بالتنسيق مع الأجهزة الامنية والاستخباراتية، من ضبط سفينة إيرانية تحمل على متنها مواد مخدرة كانت في طريقها لمليشيا الحوثي الارهابية، يؤكد استمرار نظام ملالي ايران في اغراق الاراضي اليمنية بشحنات الاسلحة والطائرات المسيرة والمخدرات"، وفقا لوكالة سبأ الحكومية.

وأوضح الإرياني أنه تم "خلال الاعوام الماضية تم ضبط عدد من السفن والبحارة الإيرانيين المتورطين في تهريب وتجارة المخدرات، واستغلالها كمصدر رئيسي لتمويل مليشياتهم في المنطقة بما فيها مليشيا حزب الله اللبناني والحوثيين، واستدراج الشباب لتنفيذ الانشطة الارهابية، وتدمير الطاقات البشرية في البلدان المستهدفة".

وأشار الإرياني إلى أن جماعة الحوثي أنشأت بإشراف قيادات بارزة شبكات للاتجار بالمخدرات بهدف اغراق اليمن بهذه الآفة، واتخاذها مصدراً لتمويل انشطتها التخريبية، والايقاع بآلاف المغرر بهم من فئة الشباب للانخراط في صفوفها وغسل عقولهم والزج بهم وقوداً لمعاركها التي تستهدف أمن واستقرار اليمن والمنطقة.

ويوم الخميس، أعلنت قوات خفر السواحل اليمنية ضبط سفينة إيرانية محملة بالمخدرات في سواحل حديبو كانت في طريقها إلى البلاد.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر