البحرية اليمنية تضبط سفينة إيرانية محملة بالمخدرات في ميناء سقطرى

قال أمن محافظة المهرة (شرقي اليمن)، إنه تم ضبط سفينة إيرانية تحمل مواد مخدرة في ميناء حديبو بجزيرة سقطرى اليمنية (جنوب شرق البلاد).
 
ونقل المركز الإعلامي بمحافظة المهرة (رسمي) عن مصدر في إدارة البحث الجنائي بالمحافظة قوله، إنه تم ضبط سفينة إيرانية تحمل مواد مخدرة في ميناء حديبو" بالتنسيق مع قوات خفر السواحل في سقطرى.
 
وأضاف المصدر "أن إدارة البحث تسلمت ثلاثة بحارة يمنيين، أنقذتهم البحرية الأمريكية بعد تعرض قاربهم للاحتراق في عرض البحر، وبعد التحقيق معهم وأخذ أقوالهم أدلوا بمعلومات عن تواجد سفينة تحمل مواد مخدرة".
 
وأوضح المصدر أن "الأجهزة الأمنية بالمهرة أبلغت (خفر السواحل في سقطرى) بمعلومات عن السفينة وتم ضبطها والتحفظ عليها في ميناء حديبو لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة".
 
وأكد المركز أن عملية ضبط السفينة الإيرانية تمت بالتنسيق المشترك بين مختلف الأجهزة الأمنية والعسكرية في المهرة والقوات البحرية الأمريكية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.
 
وفي أواخر أكتوبر الفائت أعلنت القيادة المركزية للقوات البحرية الأميركية، إنقاذ ثلاثة بحارة مدنيين يمنيين وتسليمهم لقوات خفر السواحل اليمنية، بعد أن اشتعلت النيران في زورقهم الصغير أثناء عبوره المياه الدولية، في خليج عدن على بُعد نحو 50 ميلاً من الساحل اليمني.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر