حكومة اليمن: الهجوم الإرهابي الحوثي على "ميناء قنا" يخدم أجندات إيران

[ سفينة وقود في ميناء قناء اثناء افتتاح مرحلته الأولى/ مكتب إعلام شبوة ]

قالت الحكومة اليمنية، اليوم الخميس، إن الهجوم الإرهابي الحوثي على ميناء قنا التجاري يخدم أجندات إيران ويعكس الوجه العدواني للمليشيات.
 
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية كأول موقف حكومي بعد يوم من هجوم مُسيّر تبنته مليشيا الحوثي الإرهابية على ميناء قنا بمحافظة شبوة (جنوب شرق اليمن).
 
وحذرت الحكومة اليمنية، من تداعيات الهجمات الإرهابية الحوثية على تدهور الوضع الانساني والحالة الاقتصادية للمواطن اليمني؛ محملة المليشيات الحوثية الإرهابية عواقب ذلك.
 
وأوضحت وزارة الخارجية في البيان الذي نشرته وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، بأن "المليشيات الحوثية اقدمت على ارتكاب هجوم إرهابي آخر بالطائرات المسيرة مستهدفة ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة، وذلك في استمرار لعملياتها الإرهابية واستهداف المنشآت المدنية".
 
واكد البيان، "أن الهجوم الإرهابي يعكس الوجه العدواني لهذه المليشيات الإرهابية في مخالفة واضحة منها لكافة النداءات الدولية التي دعت إلى وقف التصعيد والتوقف عن استهداف البنية التحتية ومقدرات الشعب اليمني الاقتصادية، والتي ترتكبها هذه المليشيات الإرهابية خدمةً لأجندة النظام الإيراني المارق ولزعزعة الأمن والسلم الدوليين".
 
وطالبت الحكومة اليمنية، كافة الدول باتخاذ إجراءات صارمة لتصنيف المليشيات الحوثية المارقة كمنظمة إرهابية لمنع تكرار هذه الهجمات وتجفيف منابع التمويل لها وبما يحفظ استقرار وأمن المنطقة والعالم.
 
وفي وقت سابق اليوم الخميس، تبنت مليشيا الحوثي في بيان لمتحدثها العسكري، الهجوم المُسيّر الذي استهدف مينا قنا التجاري.
 
وكانت مليشيا الحوثي الإرهابية قد استهدفت ميناء قنا، بطائرة مسيّرة، أمس الأربعاء، أثناء رسو سفينة تجارية كانت تحمل وقود.
 
وأشارت مصادر مطلعة لـ "يمن شباب نت"، أن عاملين من طاقم السفينة أصيبا بإصابات طفيفة جراء الهجوم، فيما غادرت السفينة دون أن تفرغ حمولتها.
 
وجاء الهجوم الحوثي بعد نحو ثلاثة أسابيع من هجوم حوثي مماثل استهدف ميناء النشيمة النفطي في المحافظة وآخر استهدف ميناء الضبة النفطي في محافظة حضرموت، وذلك ضمن برنامج تصعيدي من المليشيا الإرهابية يهدف لتعطيل انتاج وتصدير النفط والغاز في مناطق سيطرة الحكومة الشرعية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر