إب: الانقلابيون يختطفون أحد كبار تجار الغاز المنزلي باليمن

[ مسلحين حوثيين على متن طقم عسكري (أرشيفية) ]

اختطفت مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية بمحافظة إب ـ وسط اليمن ـ  التاجر "عبدالكريم مارح" أحد أكبر تجار الغاز المنزلي في الجمهورية واقتادته إلى سجونها الخاصة في وقت سابق من الأسبوع الجاري.


مصادر محلية أكدت لمراسل "يمن شباب نت"بأن المليشيات الانقلابية اختطفت بداية الأسبوع الجاري التاجر"مارح" وأودعته في سجن الأمن السياسي الخاضع تحت سلطاتها دون معرفة أسباب اختطافه.

وأوضحت بأن عملية اختطاف "مارح" صاحبها تكتيم إعلامي كبير،مرجحين أن تكون دوافع هذا الاختطاف لدوافع ابتزاز ماليه.

المصادر نقلت عن أسرة التاجر"مارح" بأن المليشيات الانقلابية اختطفته بغرض ابتزازه مالياً ومحاولة إجباره على دفع إتاوات مالية كبيرة للانقلابيين تحت مسميات متعددة.

وأضافت: بأن المليشيات الحوثية يخيروننا بين دفع مبالغ مالية تقدر بالملايين أو الإبقاء عليه في السجن  خلال العيد وبحالته الصحية السيئة وعمره الكبير .

ويرى كثير من المراقبين للوضع في المحافظة بأن المليشيات الانقلابية ومنذ احتلال المحافظة، دأبت على ابتزاز عدد من التجار مالياً من خلال اختطافهم، وإخراجهم بعد طلب فديات مالية كبيرة، مؤكدين بأن المليشيات باتت تعتمد على جريمة الاختطاف كنوع من الارتزاق والثراء السريع.

وتمارس مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية جرائم بشعة بحق أبناء المحافظة منذ سيطرتها على المحافظة في منتصف أكتوبر 2014م وسط صمت مخزي من المنظمات الحقوقية المحلية والأجنبية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر