الرئيس العليمي يصل "شرم الشيخ" للمشاركة في قمة المناخ

[ الرئيس العليمي يصل "شرم الشيخ" للمشاركة في قمة المناخ ]

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، مساء الأحد، إلى مدينة شرم الشيخ المصرية قادما من القاهرة، للمشاركة في قمة المناخ التي تنطلق اليوم الإثنين برعاية الأمم المتحدة.

وقالت وكالة "سبأ" الحكومية إن الرئيس العليمي والوفد المرافق له في مطار شرم الشيخ، كان في استقبالم وزير الصحة المصري الدكتور خالد عبدالغفار.

وأضافت أن رئيس مجلس القيادة، سيلقي كلمة اليمن في القمة يستعرض فيها الاثار السلبية  للتغيرات المناخية على الموارد البيئية والاقتصاد والتنمية المستدامة، فضلا عن تدهور سبل العيش في اليمن والاضرار الكبيرة جراء الاعاصير المدارية وتناوب فترات الجفاف على العديد من المدن اليمنية.

وأشارت إلى أن العليمي سيبحث على تمويلات دولية عاجلة مقدرة بحوالي 147 مليون دولار لمواجهة اثار التغيرات المناخية في اليمن ضمن التزامات عالمية لدعم الدول النامية بنحو  100 مليار دولار سنويا وفقا لاتفاق باريس، وقمة جلاسكو. 

وسيشارك بعدد من الموائد المستديرة ويقدم مداخلات حول  الأمن الغذائي والمائي، بما في ذلك قمة الشرق الاوسط الاخضر التي أطلقتها السعودية التي تهدف إلى التخفيف من انبعاثات الكربون والتكيف مع مخاطر التغيرات المناخية، والجهود الدولية المطلوبة لمساعدة اليمن، والدول النامية على مواجهة تلك التحديات.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر