كشف عن فتح مركز إصدار للجوازات..

السفير طريق: الجالية اليمنية في تركيا تلقى معاملة خاصة ونعمل على حل كل المشاكل

أكد سفير بلادنا لدى تركيا، اللواء محمد صالح طريق، أن العلاقات اليمنية التركية وطيدة وتاريخية وتشهد تطوراً كل يوم، مشيداً بالمعاملة الخاصة والمميزة التي يلاقيها اليمنيين في تركيا.
 
وفي لقاء خاص مع قناة "يمن شباب نت"، بُث مساء أمس الجمعة، أوضح السفير طُريق أن الموقف التركي ثابت بشأن دعم اليمن وحكومته الشرعية ووحدته وسيادة أراضيه، ودعم جهود تحقيق السلام وإنهاء الصراع في البلاد الذي تسبب به الانقلاب الحوثي.
 
وأشار السفير طريق إلى المعاملة الخاصة التي يلقاها اليمني في تركيا، والتي ساهمت في ارتفاع أفراد الجالية إلى الدرجة الثالثة من حيث أعداد اليمنيين في الخارج.
 
وأوضح السفير أن السفارة تبحث مع الجانب التركي حل جميع المشاكل لأفراد الجالية بما في ذلك الإعلاميين والناشطين الذين لا يقدرون العودة إلى اليمن.
 
ولفت السفير طُريق إلى وجود نحو ثلاثة آلاف يمني من دون إقامة أو انتهت اقامتهم في تركيا؛ مثمناً الدور التركي الذي يراعي الظروف اليمنية ولا يقوم بترحيل هؤلاء المخالفين؛إلا في حالات نادرة.
 
وكشف السفير، عن عزم السفارة فتح مركز إصدار آلي للجوزات اليمنية بداية من الشهر القادم، وذلك بهدف حل مشاكل الجالية المتعلقة بانتهاء صلاحيات الجوازات التي بحوزتهم.

وتطرق السفير خلال اللقاء إلى جملة من المعوقات والصعوبات التي يجري تذليلها أمام أفراد الجالية في تركيا.


- فيديو :


مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر