الصليب الأحمر: غالبية اليمنيين يعانون من انعدام الأمن الغذائي

[ الصليب الأحمر: غالبية اليمنيين يعانون من انعدام الأمن الغذائي ]

أكدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أن غالبية السكان في اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي جراء المعاناة الإنسانية التي تعيشها البلاد بسبب الصراع المستمر منذ نحو ثمان سنوات.
 
وقال مارتن شويب، مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في تسجيل فيديو نشرته اللجنة، الجمعة، على حساباتها في مواقع التواصل: إن "2 من كل 3 يمنيين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، أي حوالي 19 مليون شخص".
 
وأضاف: "كما يعاني عدد أكبر من ذلك من انعدام القدرة على الحصول على الرعاية الصحية الأساسية، رغم كل ذلك تستبعد اليمن كثيراً من دائرة الضوء".
 
وأكد شويب، الذي يقوم حالياً بزيارة لليمن، بأنه "لن يتسنى تحقيق التعافي الكامل على المدى الطويل إلا بالتوصل لحل سياسي للنزاع الدائر".
 
ودعا المسؤول في لجنة الصليب الأحمر المانحين إلى استمرار تقديم الدعم للوكالات الإغاثية لتتمكن من مواصلة عملها في مساعدة ملايين اليمنيين، وقال: "نحتاج إلى ضمان لاستمرار الدعم الذي نتلقاه من المانحين والشركاء لنتمكن من مواصلة عملنا".
 
وأوضح شويب، بأن اللجنة تتعامل مع الاحتياجات الطارئة، وتحاول في الوقت ذاته التوصل إلى حلول تسمح بالتقاط الأنفاس.
 
وكان شويب قد بدأ مطلع الأسبوع الماضي زيارة لليمن بهدف تسليط الضوء على حجم الاحتياجات القائمة في ظل تدهور الوضع الإنساني، لتذكير العالم بعدم نسيان الأزمة الإنسانية الحادة في البلاد.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر