بلينكن: استمرار احتجاز موظفينا يزيد الشكوك في رغبة الحوثيين لعودة اليمن إلى السلام

أكد وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكن، على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بتقديم حل دائم للصراع الممتد في اليمن منذ ثماني سنوات.
 
جاء ذلك في بيان في الذكرى الأولى لاقتحام مليشيا الحوثي مجمع السفارة الأمريكية في صنعاء واختطاف عدداً من الموظفين.
 
وقال بلينكن في بيانه: "قبل عام من اليوم اخترقت قوات الحوثي المجمع الذي كانت تستخدمه السفارة الأمريكية في صنعاء باليمن قبل تعليقها للعمليات في عام 2015 وبدأت في اعتقال الموظفين اليمنيين من الموظفين المحليين دون مبرر".
 
وأضاف: "حتى اليوم، لا يزال اثنا عشر موظفًا حاليًّا وسابقًا في الولايات المتحدة والأمم المتحدة محتجزين، معظمهم لم يتصلوا بعائلاتهم، وتوفي أحدهم في الحجز في وقت سابق من هذا العام".
 
وأوضح أن استمرار احتجاز الموظفين يُظهر "تجاهلاً صارخًا للأعراف الدبلوماسية ويشكل إهانة للمجتمع الدولي بأسره"، متعهداً بأن الولايات المتحدة وبالعمل مع الشركاء الدوليين ستواصل دون توقف الجهود الدبلوماسية لتأمين إطلاق سراحهم.
 
وشدد أن استمرار اعتقال الموظفين تزيد التشكيك في رغبة الحوثيين في عودة اليمن إلى السلام، لافتاً إلى إدانة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أعمال الحوثيين هذه بأشد العبارات، كما فعل الكونجرس الأمريكي والعديد من الشركاء الدوليين.
 
وأكد بلينكن أن "الولايات المتحدة ملتزمة بتقديم حل دائم للصراع اليمني وضمان سلامة أولئك الذين يخدمون حكومة الولايات المتحدة"، داعياً الحوثيين للإفراج عن هؤلاء المواطنين اليمنيين وإعادتهم إلى عائلاتهم كدليل على التزامهم بالسلام للشعب اليمني واستعدادهم للمشاركة في حكومة مستقبلية تحترم سيادة القانون.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر