العليمي يبحث مع وفد أوروبي رفيع مستجدات الوضع في اليمن

التقى رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم الثلاثاء، وفدا أوروبيا رفيعا لبحث مستجدات الوضع في البلاد.
 
ويضم الوفد مساعد الأمين العام للاتحاد الأوروبي انريكي مورا، ونائب مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال افريقيا كارل هاليجارد، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وجرى خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض، "استعراض مستجدات الوضع اليمني، والجهود الجارية لتجديد الهدنة الإنسانية، وإحلال السلام والاستقرار في اليمن".
 
كما استعرض الضغوط الأوروبية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني على التعاطي الايجابي مع تلك الجهود.
 
وتطرق اللقاء إلى دور الاتحاد الأوروبي في دعم الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة لتحسين الخدمات وتخفيف المعاناة الإنسانية عن الشعب اليمني.
 
وفي وقت سابق قال المسؤول الأوروبي عبر حسابه على "تويتر"، إنه وصل الرياض لإجراء حوار مع مجلس التعاون الخليجي.
 
وأوضح مورا أن "ملف الوضع في اليمن ودعم جهود المبعوث الأممي لتمديد الهُدنة ستكون ضمن جدول أعمال المباحثات التي تشمل ملفات أخرى".
 
والأسبوع الماضي انتهت الهدنة الأممية بين الحكومة اليمنية ومليشيات الحوثي التي بدأت في مطلع أبريل/ نيسان الماضي بسبب مطالب الحوثيين فيما يتعلق بأجور موظفي القطاع العام، ورفضهم لمقترح المبعوث الأممي لتجديدها.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر