مبعوث بوتين يؤكد على ضرورة تمديد هدنة اليمن والبدء بحوار سياسي شامل

[ لقاء مبعوث بوتين مع السفير اليمني في روسيا احمد الوحيشي ]

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الاوسط وأفريقيا، نائب وزير الخارجية ميخائيل بغدانوف، الإثنين، على ضرورة تمديد الهدنة في اليمن، والبدء بحوار سياسي شامل لإنهاء الحرب في اليمن.

جاء ذلك خلال لقائه، في موسكو، السفير اليمني لدى روسيا أحمد الوحيشي، مشيرًا إلى أهمية تمديد الهدنة لما لها من مردود إنساني يساعد في تحسين مستوى حياة الناس ويحفظ الأرواح. وفقا لوكالة سبأ.

وأكد بغدانوف، أن الهدنة اليمنية "تشكل بيئة ملائمة لبدء حوار سياسي شامل برعاية أممية لانهاء الحرب وتحقيق الأمن والاستقرار الذي طال انتظاره في اليمن".

بدوره، عبر السفير الوحيشي عن التقدير للموقف الروسي والمجتمع الدولي ووحدته ازاء القضية اليمنية، وأهمية مواصلة الجهود لردع هذه المليشيات، وداعميها، محمّلا مليشيات الحوثي مسؤولية التفريط بالفوائد الكبيرة التي جلبتها الهدنة للمواطنين في مناطق سيطرتها.

ولفت الى تهديدات الحوثيين لدول الجوار، وخطوط الملاحة الدولية، مؤكدا التزام الدولة بالدفاع عن المصالح العليا للبلاد، وردع أي تصعيد عدائي.

وكان اللقاء قد بحث التطورات في اليمن وتمسك الحكومة بالسلام العادل والشامل واستعادة مؤسسات الدولة وانهاء انقلاب جماعة الحوثي.

وتطرق اللقاء إلى تعثر جهود المبعوث الخاص للامم المتحدة هانس غروندبرغ في تمديد الهدنة، بسبب تعنت جماعة الحوثي، وامعانها في إراقة المزيد من الدماء.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر