العرادة: المجلس الرئاسي لن يقف مكتوف الأيدي أمام تصعيد مليشيات الحوثي

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي اليمني اللواء سلطان العرادة، الأحد، إن المجلس الرئاسي لن يقف مكتوف الأيدي أمام تصعيد الميليشيات الانقلابية.
 
جاء ذلك خلال لقائه القائم بأعمال السفير الياباني لدى اليمن كازوهيرو هيجاشي، لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وفي اللقاء، استعرض العرادة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية في ظل رفض ميليشيا الحوثي الانقلابية الموافقة على مبادرة تمديد الهدنة الإنسانية.
 
كما استعرض "الخيارات المتاحة أمام المجلس للتعامل مع تهديدات الميليشيات للشركات الأجنبية والمحلية العاملة في قطاعي الملاحة والنفط وأي تصعيد عسكري محتمل من الميليشيات".
 
وأكد العرادة على توافق مجلس القيادة الرئاسي بقيادة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي والحكومة اليمنية وجهودها المستمرة لإحلال السلام وتقدم التنازلات التي من شأنها التخفيف من معاناة الشعب اليمني.
 
وأشار إلى أن كل ذلك على الرغم من تعنت الميليشيات الانقلابية ورفضها لكافة الدعوات المحلية والإقليمية والدولية من أجل الجنوح للسلام.
 
وشدد على أن مجلس القيادة الرئاسي لن يقف مكتوف الأيدي أمام تصعيد للميليشيات الانقلابية. وأشاد بموقف حكومة اليابان في دعم قضايا الشعب اليمني وبدورها المأمول في المساهمة بعملية إعادة إعمار اليمن.

من جانبه جدد القائم بأعمال السفير الياباني، التأكيد على دعم بلاده للمجلس الرئاسي وجهود إحلال السلام، مشيداً بموقف المجلس من تمديد الهدنة.

وأبدى هيجاشي استعداد حكومة بلاده تقديم الدعم لبلادنا على مختلف المستويات وخاصة في الجانب الإنساني، وتأهيل الكادر اليمني في مختلف المجالات الحيوية والخدمية، مشيرا إلى أن ميناء عدن سينال الحظ الأوفر من تلك المشاريع من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر