المبعوث الأميركي: الحوثيون طرحوا "مطالب مستحيلة" في مفاوضات تمديد هدنة اليمن

قال المبعوث الأميركي إلى اليمن تيم ليندركينج، الأربعاء، إن الحوثيين طرحوا "مطالب متشددة ومستحيلة" في مفاوضات تمديد الهدنة في البلاد.
 
وأعرب ليندركينج خلال مؤتمر صحفي تابعه "يمن شباب نت"، عن قلق بلاده إزاء رفض الحوثيين عرض الأمم المتحدة لتمديد الهدنة في اليمن، مضيفا، "هناك خياران إما العودة إلى الحرب أو تمديد وتوسيع الهدنة".
 
وأكد أن كل القنوات لا تزال مفتوحة بشأن الهدنة بالتناسب مع حساسية المسألة، ونحتاج "مرونة أكبر" من جانب الحوثيين وهناك التزام من الحكومة والتحالف لتمديد الهدنة.
 
وقال إن "المساعي الدبلوماسية الأمريكية والأممية مستمرة في اليمن وسأزور المنطقة قريبا لهذا الغرض"، مشيرا إلى أن هناك محادثات تجري حاليا وعلى القادة الحوثيون إدراك أن هناك سقف أعلى للمطالبات.
 
وأضاف، "من المهم عودة الحوثيين للتفاوض وألا يعرضوا رواتب موظفي القطاع العام للخطر مقابل مطالبهم المستحيلة".
 
وتابع" واثق بأنه يمكننا تمديد الهدنة إن تراجع الحوثيون عن بعض المطالب المتشددة، ونريد أن نرى تحركا على الأرض يثبت الموقف الإيراني الإيجابي من محادثات اليمن.
 
وأكد ليندركينج أن التهديدات الحوثية ضد المنشآت النفطية في السعودية والإمارات غير مقبولة للولايات المتحدة، مضيفا، "مصلحتنا الأمنية مساعدة شركائنا بالخليج من حماية أنفسهم ضد التهديدات من اليمن".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر