يسلب فرحتهم وأموالهم.. نادي الخريجين في جامعة صنعاء وسيلة حوثية لقمع الحريات والتضييق على الطلاب

يشكو خريجو جامعة صنعاء من استمرار تعسفات وتضييق ما يسمى بـ"نادي الخريجين" التابع للمليشيات الحوثية المدعومة من إيران.
 
وقالت مصادر طلابية لـ يمن شباب نت" إن " ما يسمى نادي الخريجين التابع للمليشيات الحوثية ضاعف من فرض القيود على الطلاب الخريجين في الجامعة في الآونة الأخيرة".
 
وأضافت، أن النادي في أحدث انتهاك له "أجبر الطالبات الخريجات على شطب صورهن من المجلات الخاصة بدفعات التخرج، بما فيها صور الطالبات باللثام".
 
وأوضحت بأن: "الإجراءات المفروضة من قبل مايسمى بـ"نادي الخريجين" تهدف إلى قمع الحريات ومصادرة فرحة الخريجين تحت ذرائع واهية".
 
ومؤخراً أنشئت ميليشيا الحوثي نادي الخريجين في الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة بتمويل من جاهز الأمن والمخابرات الحوثية إذ تم منحها الصلاحية الكاملة في محاربة وقمع حريات الطلاب ونهب أموالهم.
 
وبموجب تشكيل هذا الكيان، صادرت المليشيا الحوثية حقوق الطلاب في إقامة حفلات التخرج وقصرتها على النادي الذي أصدر لائحة صارمة تفرض على الطلاب دفع الأموال للنادي مقابل إقامة حفلات التخرج التي باتت تصبغ بصبغة طائفية، مع التضييق على الطلاب في اللبس وفقرات الحفل.

 

يشار إلى أن ميليشيا الحوثي الانقلابية عمدت خلال السنوات الخمس الماضية إلى تشكيل كيانات مسلحة وأخرى طلابية موالية لها أبرزها "الشرطة الراجلة" والتي تهدف إلى قمع الحريات في الجامعة، ومنع أي نشاطات طلابية، بالإضافة إلى مراقبة الطلاب والطالبات وتفتيش هواتفهم المحمولة وغيرها من الإجراءات التعسفية.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر