العليمي يبحث مع بلينكن جهود واشنطن لتمديد الهدنة الإنسانية في اليمن

بحث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، الإثنين، مع زير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن جهود تمديد الهدنة في البلاد.
 
جاء ذلك خلال استقبال العليمي لبلينكن في مقر إقامته بنيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وبحسب الوكالة، فإن اللقاء بحث مستجدات الملف اليمني، والجهود الأميركية المنسقة مع الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لتمديد الهدنة الإنسانية، في ظل خروقات المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الإيراني.
 
وأشاد العليمي، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين اليمن والولايات المتحدة، والموقف الأميركي الداعم للشرعية الدستورية في مختلف المحافل الدولية.
 
وأكد موقف المجلس الرئاسي والحكومة الثابت من القضايا الرئيسة في ملف السلام والهدنة القائمة، وفي المقدمة ضرورة الزام المليشيات الحوثية بفتح طرق تعز، والمحافظات الاخرى.
 
بالإضافة إلى دفع مرتبات الموظفين من عائدات موانئ الحديدة، والافراج عن كافة السجناء والمحتجزين، وإنهاء ممارساتها المعيقة لمعالجة مشكلة السفينة صافر وتفادي كارثة بيئية مدمرة.
 
وثمن رئيس المجلس الرئاسي، التدخلات الإنسانية الأميركية لتخفيف معاناة الشعب اليمني التي تجاوزت هذا العام المليار دولار للمرة الأولى كأكبر مانحي خطة الاستجابة الأممية في اليمن.
 
من جانبه أعرب وزير الخارجية الأميركي عن دعم واشنطن لمجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والإصلاحات الاقتصادية والخدمية، والمؤسسية.
 
وأشاد بلينكن بالتعاطي الايجابي من جانب مجلس القيادة الرئاسي والحكومة مع الجهود الرامية لتثبيت الهدنة، وإحياء مسار السلام في اليمن، بما في ذلك القرارات الاستثنائية بتسهيل دخول المشتقات النفطية إلى موانئ الحديدة، وفق الوكالة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر