اليمن.. مقتل وإصابة 12 جنديا بينهم قيادي في قوات الانتقالي بانفجار عبوة ناسفة شرقي أبين

قتل جنديان وأصيب 10 آخرين بينهم قيادي في قوات المجلس الانتقالي، يوم الأحد، جراء انفجار عبوة ناسفة بمركبة عسكرية مواجهات مع عناصر من تنظيم القاعدة شرقي محافظة أبين جنوبي اليمن.
 
وقال مصدر أمني لـ"يمن شباب نت" إن "عبوة ناسفة انفجرت، في مركبة عسكرية تابعة لقائد اللواء الثامن صاعقة في قوات الانتقالي الخضر حمصان، أثناء تحركاته في وادي عومران بمديرية مودية".
 
وأضاف، أن الانفجار أدى إلى إصابة حمصان ومقتل اثنين من مرافقيه وهما؛ "الخضر محمد ذيبان، ومعين محمد المحثوثي، إضافة إلى إصابة تسعة جنود آخرين".
 
وأوضح المصدر، أن قوة مكونة من اللواء الثامن التابعة للانتقالي ومن قوات الأمن العام في محافظة أبين حاولت التقدم إلى مواقع جديدة كانت تحت سيطرة عناصر من تنظيم القاعدة، في وادي عومران قبل أن تتراجع عقب الانفجار.
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلن مدير أمن محافظة أبين العميد علي الكازمي، السيطرة معسكر وادي عومران الذي كان معقلا لتنظيم القاعدة في محافظة أبين.
 
وقال الكازمي في تصريح صحفي، إن "القوات المشتركة اقتحمت، فجر اليوم، وادي عومران من عدة محاور بالتزامن مع قصف جوي استهدف مواقع لتنظيم القاعدة".
 
والاثنين الماضي، قتل 6 جنود وأصيب 5 آخرين بينهم قائد اللواء 103 حزام أمني عبدالقادر الجوعري، إثر عبوة ناسفة استهدفت مركبات عسكرية في مديرية مودية.
 
وفي 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، قُتل 22 من عناصر قوات الحزام الأمني التابع للمجلس الانتقالي الجنوبي في هجوم شنته "القاعدة" على نقطة أمنية شرقي زنجبار.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر