رابطة حقوقية: مقتل وإصابة أكثر من 14 ألف طفل في اليمن غالبيتهم جراء القصف الحوثي

[ الطفل البراء مراد الشريف توفي متأثرا بإصابته جراء قصف حوثي على حي الروضة بتعز/ انترنت ]

أكدت الرابطة الانسانية للحقوق، توثيق مقتل وإصابة أكثر من 14 ألف طفل في اليمن منذ انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية، غالبيتهم نتيجة القصف العشوائي التي تشنه المليشيا الحوثية على الأحياء السكنية.
 
وأوضحت الرابطة في كلمتها التي ألقاها مجدي الأكوع أمام مجلس حقوق الإنسان على هامش انعقاد الدورة الـ 51، الجمعة، أن عمليات رصد حقوقية وثقت مقتل أكثر من 5700 طفلاً في اليمن بينهم 1100 طفلاً بمحافظة تعز بسبب قصف مليشيا الحوثي، وإصابة 8310 آخرين بينهم 4250 جراء القصف العشوائي الذي تشنه المليشيات الحوثية على الأحياء السكنية.
 
وأوضح الأكوع في كلمته التي تابعها "يمن شباب نت"، أن مؤشرات حماية حقوق الأطفال في اليمن قد تراجعت جراء إصرار مليشيا الحوثي على ممارسة العقاب الجماعي بحق المدنيين وعدم احتراك القواعد الدولية والإنسانية في الحرب.
 
ولفت إلى أن مليشيا الحوثي عمدت إلى قصف المدارس والمستشفيات والأسواق وأماكن لعب الأطفال، كما علمت على تجنيد آلاف الأطفال والزج بهم في جبهات القتال.
 
ونوه الأكوع في كلمته إلى أن الاطفال في مدينة تعز خاصة واليمن عامة يعانون من حصار مستمر منذ العام 2014 من قبل المليشيات الحوثية، ويأملون من مجلس حقوق الانسان الضغط على المليشيات لوقف جرائمها وانتهاكاتها بحقهم.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر