خبراء أمريكيون يدربون جنودا يمنيين على المسؤوليات التشغيلية لأمن الحدود

أعلنت الولايات الأمريكية، الخميس، تدريب 11 من منتسبي الجيش اليمني على الأدوار التشغيلية لأمن الحدود.
 
وقالت السفارة الأمريكية لدى اليمن عبر "تويتر"، "قام خبراء أمريكيون بتدريب 11 من حرس الحدود اليمنيين على الأدوار والمسؤوليات التشغيلية لأمن الحدود".
 
كما شملت مجالات التدريب، "التعرف على الوثائق المزورة، وتقنيات فحص المركبات والحاويات، وتقنيات مكافحة الفساد".
 
وأضاف البيان، "أصبحت هذه الدورة التدريبية الافتتاحية، التي عقدت في كازاخستان، ممكنة من خلال شراكة بين مستشاري أمن الحدود في وزارة الخارجية الأمريكية ومعهد تدريب حرس الحدود الكازاخستاني".



والأربعاء، بحث وزير الدفاع اليمني الفريق محسن الداعري مع السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن والملحق العسكري العقيد مارك وايتمان، وملحق الجيش الرائد مالك شهكرم، مستجدات الوضع في البلاد.
 
وبحسب الوكالة الرسمية، فقد أكد الفريق الداعري -خلال اللقاء في الرياض-، أن القوات المسلحة ستواجه بكل صلابة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، ولن تتهاون مع أية عناصر إرهابية.
 
ودعا إلى مواصلة تقديم الدعم لليمن وحكومته الشرعية مباشرة، أو من خلال تحالف دعم الشرعية، خاصة في مجالات الدفاع المتعددة ومنها التدريب والتأهيل.
 
من جانبه أبدى الجانب الأمريكي استعداده لمزيد من التعاون مع القوات المسلحة اليمنية، في التدريب والتأهيل، وكذلك في مجال مكافحة الطيران المسير الذي تستخدمه المليشيات الحوثية، وفق الوكالة.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر