الصليب الأحمر تسلّم وزير الصحة مسودة تفصيلية لثلاثة مشاريع تستعد لتنفيذها

[ وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح ]

شدد وزير الصحة الدكتور قاسم بحيبح، على أهمية تعزيز آليات التواصل بين الوزارة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وإشراك وزارة الداخلية فيما يخص التدخلات الصحية في مصلحة السجون.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، بعدن، فريق من الصليب الأحمر برئاسة الدكتور جوفاندا نائب رئيس البعثة لدى بلادنا؛ بحث معهم عدد من الموضوعات المتصلة بالشأن الصحي والعمل على تطويرها.

وحسب وكالة سبأ، فقد تسّلم الوزير بحيبح مسودات تفصيلية لثلاثة مشاريع صحية تتدخل فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مجالات الرعاية الصحية الأولية، والطوارئ، والأطراف الاصطناعية.

وأشاد وزير الصحة على جهود الصليب الأحمر مبديا استعداد الوزارة لتذليل الصعاب التي تعترض سير عملهم.

وزير الصحة وضع الفريق أمام الاحتياجات الملحة الموجبة التدخلات منها تعزيز ودعم مراكز الأطراف الاصطناعية والتجهيزات الفنية والطبية لها، ورفع كفاءة العمل فيها وجودة المواد المصنوعة فيها. 

ودعا إلى ضرورة تعزيز التعاون مع الهلال الاحمر اليمني، وإمكانية دعمة في المجالات التي تحتاج التدخلات الطارئة والمساعدة الفنية في التدريب والتأهيل وتعزيز دوره في المحافظات ذات الاحتياج.

كما تطرق اللقاء إلى الاحتياجات الملحة من أدوية الأمراض المزمنة وقضايا فنية أخرى.

بدروه، استعرض نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر مجالات التدخل للجنة في القطاع الصحي ومنها الأطراف الصناعية وقضايا التدريب والتأهيل لها. 

وأشار إلى إمكانية تطوير مهارات الكادر في مجال الأطراف الصناعية، وترفيع كفاءته للحصول على بكالوريوس العلاج الطبيعي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر