الحكومة تحذر من مخاطر فرض الحوثي ترديد "الصرخة الخمينية" على مستقبل الأطفال

حذرت الحكومة اليمنية، الأربعاء، من مخاطر فرض مليشيات الحوثي المدعومة من إيران تريد الصرخة الخمينية على الطلاب في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
 
جاء ذلك في تغريدات لوزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني، على "تويتر"، بعد تداول وثيقة صادرة من مكتب التربية في محافظة عمران تتضمن تعميما بتفعيل ما يسمى "الصرخة" في الطابور المدرسي.
 
وقال الارياني، "ندين ونستنكر بأشد العبارات فرض مليشيا الحوثي الارهابية التابعة ﻹيران ترديد "الصرخة الخمينية" المستوردة من إيران على طلاب وطالبات في الطابور الصباحي ضمن المدارس الحكومية والخاصة الواقعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها بدلا عن تحية العلم والنشيد الوطني".
 
وأضاف، أن هذه الخطوة الخطيرة تندرج ضمن نهج مليشيا الحوثي القائم منذ بدء الانقلاب في مسخ هوية الأطفال الوطنية والعربية وغسل عقولهم بأفكارها الظلامية المتطرفة، وغرس الحقد والكراهية للآخر في نفوسهم، وتعميم شعاراتها الطائفية الدخيلة على بلدنا ومجتمعنا، ونسف قيم التعايش بين اليمنيين".
 
وتابع، "نحذر من مغبة هذه الممارسات الحوثية على النسيج الاجتماعي والسلم الاهلي اليمني، وكذا من مخاطر سعي مليشيا الحوثي لخلق جيل من الارهابيين والمتطرفين الذين يدينون بالولاء للحرس الثوري الايراني، ولا يشكلون خطر على اليمن فحسب بل على الامن والسلم الاقليمي والدولي".
 
وتداول ناشطون على مواقع التواصل الأجتماعي، تعميما وجهه القيادي الحوثي المُعيّن مديرًا لمكتب التربية بمحافظة عمران "رشيد رطاس"، إلى مدراء التربية، بتوجيه مدراء ومديرات المدارس الحكومية والأهلية بتفعيل الصرخة في الطابور المدرسي، بعد أداء السلام الجمهوري، وتحية العلم، وعلى مدار العام الدراسي".
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر