مليشيا الحوثي تلغي نظام الموازي في كلية الطب بجامعة صنعاء

[ طلاب في بوابة جامعة صنعاء ]

أغلقت قيادات مليشيات الحوثي بجامعة صنعاء، إلغاء نظام التعليم الموازي بكلية الطب؛ بهدف إرغام الطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بها على التسجيل في نظام النفقة الخاصة. 

وحددت المليشيا مبلغ رسوم النفقة الخاصة بـ(6 آلاف دولار بشكل سنويً) أي (36 ألف دولار) خلال الست سنوات، والذي قام الحوثيون بتوسيعه وتحويله إلى نظام بديل عن النظام الموازي من أجل التكسب والاستغلال.
 
وقالت مصادر طلابية بجامعة صنعاء، إن عددًا من الطلاب والطالبات الذين أعلن مسبقا قبولهم في قوائم الطلاب المقبولين في كلية الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات وكلية الطب، أسقطت المليشيا أسماءهم من القوائم دون أي مبرر، وعرضت عليهم التسجيل في نظام النفقة الخاصة بهدف ابتزازهم ماليا.
 
وأضافت المصادر إن بعض الطلاب والطالبات حينما لم يجدوا من ينصفهم قرروا التسجيل في كليات أخرى وآخرين غادروا محملين بالإحباط واليأس وقرروا عدم مواصلة المشوار التعليمي لهذا العام وهو ما يحقق أهداف المليشيا في تجهيل المجتمع بهدف تحويل تحقيق أجندته القذرة.
 
ولفتت المصادر أن المليشيا قامت باستبدال أسماء الطلاب الذين أسقطتهم من قوائم المقبولين بأسماء طلاب من أبناء أسر قياداتها السلالية وآخرين من أسر قتلاها في تصرف تمييزي عنصري ومناطقي.

وكانت مليشيا الحوثي قد قامت برفع سعر تسجيل النفقة الخاصة بكلية الطب بجامعة ذمار إلى 27 آلف دولار، تدفع مرة واحدة.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر