خلافاً لتوصيات اللجنة الرئاسية..

قوات مدعومة إماراتياً تنصب نقاطاً في الخط الدولي (عتق ـ العبر) وترفع عليها العلم التشطير

نصبت قوات مدعومة إماراتياً، اليوم السبت، نقاط تفتيش في الخط الدولي الرابط بين (عتق ـ العبر) بمحافظة شبوة (جنوب شرق اليمن) ورفعت العلم الشطري عليها، في مخالفة لتوصيات اللجنة الرئاسية.
 
وقالت مصادر مطلعة، إن قوات العمالقة المدعومة إماراتياً، انتشرت صباح اليوم في الطريق المؤدي من عتق (شبوة) إلى العبر (حضرموت).
 
وأشارت إلى أن القوات فرضت حواجز تفتيش على طول الخط ورفعت علم التشطير عليها.
 
وتعد هذه الخطوة مخالفة صريحة من القوات المدعومة إماراتياً لتوصيات اللجنة الرئاسية التي أوصت أن تُسند مهمة تأمين الخط الدولي (عتق-العبر) من نقطة نعضه إلى خشم رميد، للقوات الخاصة التابعة لمحور شبوة.

 
ومساء أمس الجمعة أصدرت اللجنة الرئاسية بياناً حول نتائج تقصيها بشأن الأحداث التي شهدتها محافظة شبوة والتوصيات التي وضعتها.
 
وأوصت اللجنة في بيانها أن تسند مهمة تأمين الخط الدولي (عتق-العبر) من نقطة نعضه إلى خشم رميد لقائد محور عتق العميد الركن/علي بن علي هادي لتأمينها بالقوات الخاصة التابعة للمحور لضمان تأمين سلامة المسافرين والحركة التجارية في هذا الخط.
 
وأهابت اللجنة الرئاسية بالجميع الالتزام التام بتنفيذ كافة الإجراءات الصادرة عنها وتحذر كل من يسعى بالإخلال أو التقصير في تنفيذها مع التأكيد على أهمية التحلي بالضبط والربط العسكري وفقاً للأنظمة واللوائح العسكرية والأمنية.

والأربعاء الماضي (10 أغسطس)، أحكمت المليشيا الانفصالية سيطرتها على مدينة عتق بعد معارك مع القوات الحكومية وبغطاء مكثف من طيران الإمارات المسيّر الذي استهدف بعشرات الغارات مواقع الجيش والأمن وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات بينهم مدنيين.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر