في ظل أزمة شبوة.. رئيس المجلس الرئاسي يتوجه إلى أبوظبي في زيارة "غير رسمية"

توجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، اليوم الاثنين الى العاصمة الإماراتية أبوظبي في زيارات عمل غير رسمية، تستغرق عدة أيام، تشمل ايضا المملكة العربية السعودية.
 
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، إن الزيارات تأتي تجسيدا للعلاقات التاريخية الراسخة مع دولة الإمارات والسعودية، ودورهما الفاعل في إطار تحالف دعم الشرعية، فضلا عن دعمهما الانساني والاقتصادي السخي للتخفيف من معاناة الشعب اليمني، وتعزيز مسار الإصلاحات التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي على مختلف المستويات.
 
وأشاد في تصريح للوكالة، بالعلاقات الثنائية المتميزة مع دولة الإمارات، التي ارسى مداميكها الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان، وصولا الى المواقف الإماراتية الشجاعة بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية على طريق استعادة الدولة وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية الإرهابية.
 
وبحسب الوكالة فإنه من المتوقع أن يجري رئيس مجلس القيادة الرئاسي على هامش زيارته الخاصة، لقاءات مع المسؤولين الإماراتيين حول سبل تعزيز هذه العلاقات والدفع بها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات.
 
وذكرت أنه "قد يبحث الإجراءات المطلوبة لاستكمال تخصيص الوديعة الإماراتية السعودية للبنك المركزي اليمني، والتدخلات المشتركة في القطاعات الخدمية والانمائية، وسبل التنسيق بين الجانبين لمواجهة التحديات الأمنية المشتركة، وخصوصا جهود تأمين طرق الملاحة الدولية التي تضطلع فيها الإمارات بدور رائد في المنطقة".
 
وجاءت هذه الزيارة في ظل أزمة داخلية يعيشها مجلس القيادة الرئاسي على خلفية الأحداث التي شهدتها محافظة شبوة الأسبوع الماضي، جراء هجوم المليشيات الانفصالية المدعومة من الإمارات على الوحدات العسكرية والأمنية الحكومية .
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

فيديو


اختيار المحرر