مركز الملك سلمان يجدد عقد علاج الجرحى مع أحد المستشفيات الخاصة بعدن

استكمل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية، برنامجه السادس والخاص بعلاج الجرحى في ستة مستشفيات في اليمن.

ووقع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أمس  على تمديد عقد علاج المصابين في عدن، بحضور نائب وزير الصحة الدكتور عبدالله الدحان. 

وقال الدكتور الربيعة" أنه وتنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لتلمس احتياجات الأشقاء اليمنيين في مختلف المجالات ومنها الصحية فقد تم التوقيع للتجديد مع أحد المستشفيات الخاصة في محافظة عدن لعلاج الجرحى".

وأضاف" أن المركز ينفذ البرنامج ضمن الجهود الإنسانية التي تقدمها المملكة العربية السعودية، لليمن، والذي يشمل 4 مستشفيات بعدن، واثنين في تعز".

وذكر أن المركز قدم عدداً من البرامج التنفيذية داخل اليمن الغذائية و الصحية و للمرأة والطفل، وشملت مساعداته المحافظات اليمنية كافة، توزعت بين محافظات صنعاء وحجة وصعده وعدن وتعز وغيرها..لافتاً إلى أن المركز لديه برامج كثيرة مع المستشفيات الحكومية اليمنية في كل محافظات، لدعم القطاع الصحي بالأدوية والمستلزمات الطبية خصوصاً الأمراض المستعصية كأمراض الكلى والسرطان داخل أو خارج اليمن.

واشار إلى أن المركز قدم الرعاية الطبية للنازحين اليمنيين..موضخاً أن برنامج التعليم الالكتروني في اليمن في اللمسات الأخيرة، تمهيدا لإطلاقه مع بداية العام الدراسي الجديد، والذي يتم إعداده بالتعاون بين المركز ووزارتي التعليم السعودية واليمنية. 

فيما عدّ نائب وزير الصحة الدكتور الدحان البرنامج بواحد من الأعمال الكثيرة التي يقدمها المركز سواء الإغاثية أو الإنسانية أو الطبية التي تمثل الدعم غير المحدود الذي يقوم به المركز. 

وقال" إن المملكة العربية السعودية، من أكبر الداعمين لقطاع الصحة اضافة إلى الجوانب الانسانية التي يقدمها بمل المحافظات اليمنية"..مشيراً إلى أن تلك الجهود المقدمة لا تقتصر على علاج الجرحى بالداخل، حيث يقدم المركز دعمه وخدماته للمصابين في كل من الاردن والسودان، كما يحظى آلاف اليمنيين بالرعاية والمتابعة لتلقي للعلاج في المملكة منذ عام ونصف تحت إشراف مباشر من المركز.

وعبر الدكتور الدحان عن شكره باسم وزارة الصحة العامة والسكان لحكومة خادم الحرمين الشريفيين ممثلاً بمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لما تقوم به من أعمال جليلة خدمة للإنسانية.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر