منظمة دولية: تمديد الهدنة يساهم في عودة الأطفال إلى المدارس بأمان

[ طالبات في إحدى مدارس تعز المحاصر/ ت: خالد القاضي ]

قالت منظمة إنقاذ الطفولة، إن تمديد الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في اليمن لمدة شهرين آخرين سيسمح للأطفال ببدء عامهم الدراسي الجديد بأمان.
 
وأفادت في بيان لها، الأربعاء، أن تجديد اتفاق الهدنة حتى 2 تشرين الأول/أكتوبر هو تطور طال انتظاره لملايين الأطفال اليمنيين وأسرهم ويوفر لحظة أمل في أن يؤدي التقدم المحرز في الأشهر الأربعة الماضية إلى سلام دائم.
 
وقالت المديرة القطرية لمنظمة إنقاذ الطفولة في اليمن، راما هانسراج:"هذه لحظة ارتياح لملايين الناس في اليمن، ويأتي تجديد الهدنة لمدة شهرين في الوقت الذي يبدأ فيه الأطفال في اليمن عامهم الدراسي، ومن المشجع أن نعرف أنه يمكنهم الآن العودة إلى المدرسة بأمان".
 
وأضافت: "نأمل أن تمثل هذه الخطوة نقطة تحول في مسار حرب اليمن، ونأمل أيضا أن يمهد الشهران القادمان الطريق لمزيد من التقدم في محادثات السلام التي تفضي إلى حل دائم، نأمل أن يتمكن ذلك من إعادة السلام والازدهار إلى اليمن وتحقيق أحلام جيل كامل هيمنت الحرب على حياته لفترة طويلة جدا".
 
ودعت المنظمة جميع أطراف الصراع التقيد بالتزاماتها بموجب الاتفاق وضمان وقف دائم لإطلاق النار و حماية الأطفال وإظهار التزام جاد ورسمي بالهدنة.
 
والثلاثاء، أعلن المبعوث الأمميّ إلى اليمن هانس غروندبرغ، موافقة الحكومة اليمنية وجماعة الحوثيين على تمديد الهدنة في البلاد شهرين إضافيين، حتى 2 أكتوبر/تشرين الثاني المقبل.
 
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر