الجيش يعلن مقتل وإصابة 20 من جنوده إثر خروقات الحوثي للهدنة خلال 72 ساعة

[ خروقات الحوثي للهدنة مستمرة ]

أعلن الجيش اليمني، اليوم الأربعاء، مقتل وإصابة 20 من جنوده؛ إثر خروقات مليشيا الحوثي للهدنة الأممية التي تم تجديدها لشهر إضافيين، خلال الـ 72 ساعة الماضية.

وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد ارتكبت مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران، 306 خرق للهدنة الأممية خلال الثلاثة الأيام الماضية (الأحد- الإثنين، الثلاثاء) في ثمان محافظات.

وأوضح أن الخروقات، تنوّعت بين إطلاق النار على مواقع الجيش والمقاومة بالمدفعية والعيارات المختلفة وبالقناصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة، ونتج عنها استشهاد 4 من أبطال الجيش وإصابة 16 آخرين.

وأشار إلى أن الخروقات توزّعت بين 76 خرقاً في محور حيس جنوبي الحديدة، و66 خرقاً في جبهات محور تعز، و57 خرقاً غرب محافظة حجة، و46 خرقاً جنوب وغرب وشمال غرب مارب، و44 خرقاً جديداً في محور البرح، و9 خروقات شمال وشرق مدينة الحزم بالجوف، و6 خروقات شمال وجنوب غرب صعدة، وخرقان بمحور الضالع.

وحسب بيان المركز الإعلامي للجيش، فقد قامت مليشيا الحوثية باستحداث مواقع وحفر خنادق ونشر مدفعية وعيارات وطائرات استطلاعية مسيّرة في مختلف الجبهات.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن قد أعلن تجديد الهدنة الأممية لشهرين إضافيين، هي الثالثة منذ سريان الهدنة للمرة الأولى في مطلع يناير الماضي.

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر