الاتحاد الأوروبي يرحب بتمديد الهدنة ويشدد على أولوية "فتح طرق تعز"

رحب الاتحاد الأوروبي بإعلان المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غروندبرغ، موافقة الحكومة اليمنية والحوثيين على تمديد آخر للهدنة حتى 2 أكتوبر 2022، مشدداً على التزام الأطراف ببنود الهُدنة وعلى مقدمتها "فتح طرق تعز".
 
وقال الاتحاد في بيان على موقعه الإلكتروني، الثلاثاء إن "الهدنة قدمت فوائد ملموسة لليمنيين رجالا ونساء وأطفالا، وتعتبر أطول فترة من الهدوء النسبي في اليمن خلال أكثر من سبع سنوات".
 
وحثّ البيان، الأطراف اليمنية على الايفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بالهدنة والاستمرار في العمل بشكل عاجل نحو التنفيذ الكامل لجميع بنودها، مشدداً على أولوية فتح الطرق في تعز والمحافظات الأخرى.
 
ودعا الاتحاد الأوروبي، الأطراف إلى اتخاذ خطوات إضافية للاستفادة من الإمكانات الكاملة للهدنة، و"المشاركة البناءة مع اقتراح مبعوث الأمم المتحدة الخاص جروندبرج لاتفاقية هدنة موسعة، والتي تسعى إلى معالجة القضايا ذات الأولوية مثل فتح الطرق، ودفع رواتب موظفي الخدمة المدنية والمعاشات التقاعدية المدنية، و(...)".
 
وتابع: "كما يجب على الأطراف العمل على استئناف العملية السياسية التي يقودها اليمنيون تحت رعاية الأمم المتحدة".
 
وكان المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، أعلن موافقة الأطراف اليمنية، على تمديد الهدنة لشهرين إضافيين بعد انتهاء الهدنة الثانية مساء أمس الثلاثاء.
 

مشاركة الصفحة:

آخر الأخبار

اعلان جانبي

فيديو


اختيار المحرر